الرئيسية وزير الصناعة يكشف التجار والسياسيين المحتكرين لتجارة الأسمنت

وزير الصناعة يكشف التجار والسياسيين المحتكرين لتجارة الأسمنت

 

كشف وزير الصناعة والتجارة د. موسى كرامة عن (8) تجار، بينهم سياسيون يحتكرون الأسمنت بشرائه من المصانع، وأضاف: “هناك بينهم سياسيون يحتكرون الأسمنت، الواحد فيهم يكون قاعد في السجانة ويشتري الأسمنت ويبيعه وليست لديهم علاقة بالسلعة” .

 

في وقت أشار الوزير خلال مداخلته بمنتدى الأسعار والأجور الذي نظمته وزارة التعليم والبحث العلمي أمس الثلاثاء، بتمويل البنوك السودانية لـ(80%) من المستثمرين الأجانب والسودانيين على السواء دون التمييز بينهم، مقراً بخطأ تطبيق قانون الاستثمار، واردف: “يأتي المستثمر بآلياته او أمواله للاستثمار بالبلاد لكن في الواقع جميعهم أو 80% منهم أخذوا تمويلاً بالدولار من البنوك وذهبوا ليتم الصمت على تلك الوقائع” .

 

وشن كرامة هجوماً عنيفاً على سياسات الدولة الاقتصادية، واصفاً إياها بالعمل ضد الهدف وزاد: ” الدولة تطلق شعار الاكتفاء الذاتي بأي سلعة، في وقت ذاته تشجع وتدعم المستورد منه”، منوهاً الى أن الحكومة حتى يونيو 2017م كانت تعفي السكر المستورد من جميع الرسوم والجمارك، فيما تفرض فيه رسوماً باهظة على المنتج المحلي، الأمر الذي أدى لعجز بعض الشركات للإيفاء برواتب العاملين فيها .

 

وقال وبحسب صحيفة التيار، وزير الصناعة أن بعض الولايات قامت بشراء سكر لبيعه بأسعار مخفضة لموطنيها قبيل شهر رمضان لكنها أوفدت تجاراً لاستلام السكر دون أن ندري الى أين اتجه .

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.