الرئيسية فضيحة طبية.. عمليات تجرى بمستشفى تندلتي تحت الأشجار

فضيحة طبية.. عمليات تجرى بمستشفى تندلتي تحت الأشجار

 

فضح مرافقون لمرضى في مستشفى تندلتي بولاية النيل الأبيض ، واقعاً مأساوياً للمستشفى بكشفهم عن إجراء عمليات لمرضى في ظلال الأشجار (على الهواء مباشرة) الشيء الذي يتعارض مع إجراءات السلامة والأمن المتبعة في إجراء العمليات من تعقيم ونظافة وإغلاق محكم للمكان ،

 

ويهدد حياة المرضى وذكر شهود عيان ومرافقون للمرضى أن ظلال أشجار مستشفى تندلتي تحولت إلى قسم حوادث وأوضحوا أن الممرض الشهير الطاهر يقوم على الهواء مباشرة بمعاينة مريضة وإجراء اللازم طبياً معها .

 

وأكدت مصادر أن إدارة المستشفى أوقفت جميع العمليات الكبيرة وحولتها إلى مستشفى كسلا الذي يبعد مسافة 100 كيلو متر ، بينما وصلت مباني العملية المستحدثة إلى مرحلة السقف لكن جهات أوقفت العمل فيها مما اضطر الكادر الطبي للممارسة العمل تحت الشجر إنقاذا لحياة المرضى .

 

بالمقابل سارع نائب المدير العام لوزارة الصحة بالنيل الأبيض د. يعقوب أحمد يعقوب لنفي الأمر جملة وتفصيلاً ، وبحسب صحيفة الإنتباهة قال أنه أجرى اتصالاً بمدير مستشفى تندلتي والذي نقل له عدم إغلاق قسم العمليات في المستشفى .

 

وأوضح له أن القسم يستقبل الحالات بشكل طبيعي ، ولم تجر عملية صغيرة أو كبيرة تحت الأشجار ، مشيراً إلى استمرار عمليات الصيانة بالمستشفى التي يتولاها بنك التنمية الأفريقي الذي بدأ بالمكاتب وسوف يتحول لصيانة العنابر ، وختم بقوله د. يعقوب بقوله إن أخلاقيات مهنة الطب تمنع إجراء عمليات في الهواء الطلق وأي جرح مفتوح تنظيفه بالخارج فيه مخاطرة كبيرة .

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.