الرئيسية الحكومة تطرح (10) حقول نفط وغاز في مناقصة دولية ديسمبر المقبل

الحكومة تطرح (10) حقول نفط وغاز في مناقصة دولية ديسمبر المقبل

تطرح الحكومة في ديسمبر المقبل، مناقصة دولية للاستثمار النفطي في 10 حقول ومربعات بمساحات كبيرة في مناطق مختلفة من البلاد، وهي المرحلة الثانية من مناقصة طرحتها العام الماضي، شملت 15 مربعاً متاحاً للاستثمار النفطي والغاز.

وقال مدير الإعلام في وزارة النفط والغاز والمعادن بحسب صحيفة السوداني أن الحقول المطروحة حالياً للاستثمار عبارة عن مربعات غنية بالنفط في مناطق مكتشفة حديثاً، بجانب مربعات أخرى كانت قد طُرحت في مناقصة العام الماضي. وأضاف مدير الإعلام أن هناك حقولاً تطرح لأول مرة على المستوى الدولي بعد اكتشاف النفط فيها، كمربعي 30 و40 بغرب البلاد، موضحاً أن تفاصيل المناقصة ستعلن قريباً في وسائل الإعلام الدولية. وأبرز المشروعات المطروحة للاستثمار مدينة للغاز الصناعي التي تتطلع البلاد للاستفادة منها في الصناعات المرتبطة بالغاز، وذلك بـ”مربع 8″ الذي يقع بولاية سنار في جنوب شرقي البلاد، ويقوم مشروع مدينة الغاز الصناعي على تكنولوجيا الزيت الصخري الأمريكية في استخراج الغاز الطبيعي.

وتتضمن الفرص الأخرى المطروحة للاستثمار النفطي في السودان زيادة السعة التخزينية لمصفاة الخرطوم التي تعمل حالياً بطاقة 90 ألف برميل يومياً، وتغطي استهلاك البلاد من المواد البترولية بنسبة 80%.

كذلك تشمل المشروعات السودانية النفطية المطروحة للاستثمار، مد خطوط الأنابيب من مناطق الإنتاج والتخزين للوصول إلى أطراف البلاد، إلى جانب استخراج نفط وغاز ف عدد من المواقع التي تحتاج إلى تكنولوجيا عالية واستثمارات ضخمة.

الخرطوم (زول نيوز)

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.