الرئيسية بدء مناقشة موازنة الزكاة للولايات لـ2019 م

بدء مناقشة موازنة الزكاة للولايات لـ2019 م

ترأس الأمين العام لديوان الزكاة بالإنابة، د. بله الصادق عبدالرحمن، اجتماع لجان مناقشة موازنة الديوان بالولايات للعام 2019م ، حيث تشمل الموازنة ثلاثة محاور، هي “الجباية، والمصارف، والصرف الإداري”.

وأكد عبدالرحمن خلال حديثه لكل أعضاء لجان المناقشة، أن الجباية تمثل المحور الرئيسي، وهو أمر العبادة بتطهير الأنفس والأموال، مؤكداً أن الهدف الأسمى من الجباية ليس جمع الأموال، بل الوصول إلى كل المكلفين وأصحاب الأموال بكل فئاتهم المختلفة.

وأشاد بتطور الجباية بترتيب أوعيتها، خاصة بعد توفر نعمة الأمن في كل ولايات دارفور التي انعكست خيراً في الوصول إلى المكلفين والمستحقين للزكاة.

وأثنى عبدالرحمن على ولاية غرب دارفور التي رتبت أمورها بصورة ممتازة خلال العام 2018م، خاصة في أمر الصرف الإداري، مبيناً أن كل ما تتم جبايته من الولايات يتم صرفه بالولاية وفق أولوياتها التي تحددها عبر الالتزام بموجهات الأمانة العامة لديوان ومجلس أمناء الزكاة بالولاية.

وأوضح بحسب الشروق – أن الأمانة العامة تقوم بتوزيع الأموال المركزية لكل الولايات وفق ضوابط مركزية، خاصة في أمر المشروعات الخدمية، وإسناد المشروعات التي تحتاجها، بعد الدراسة الميدانية، وقياس مدى نجاح المشاريع الجماعية والفردية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.