الرئيسية المالية تسعى لفتح (3) بورصات جديدة

المالية تسعى لفتح (3) بورصات جديدة

أعلن وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي د.مسلم محمد الأمير، سعي الوزارة لفتح بورصات أخرى مثل: (بورصة الذهب، وبورصة السلع الاستراتيجية) لدعم الإقتصاد القومي، بالإضافة إلى إنشاء بورصة للنقد الأجنبي.

وتوقع الأمير لدى مخاطبته بفندق كورنثيا بالخرطوم، يوم الإثنين، المؤتمر الثامن والعشرين لإتحاد مراكز الإيداع في أفريقيا والشرق الأوسط، الذي ينظمه سوق الخرطوم للأوراق المالية، أن يكون لموازنة الأداء دور كبير في تنفيذ المشروعات التنموية والشراكات مع القطاع الخاص التي تفتح باباً واسعاً للإستثمار المحلي والأجنبي.

ونوه إلي أن سوق الخرطوم للأوراق المالية أُنشئ لإستقطاب التمويل الداخلي والخارجي وتوجيهه نحو القطاعات الإنتاجية.

وقال إن السودان يرتكز على مقومات كبيرة من الموارد البشرية والموارد الطبيعية التي تحتاج فقط إلى رأس المال للإستفادة منه في تحقيق الإستقرار الإقتصادي، لافتاً إلي أن السودان أصبح بوابة الإستثمار لأفريقيا والشرق الأوسط والعالم نسبة لموقعه الإستراتيجي.

وإعتبر وزير الدولة بالمالية أن سوق المال يمثل الضلع الرابع في عملية التنمية المتمثلة في: رأس المال، الموارد البشرية والموارد الطبيعية، مشيراً إلى أن سوق المال له دور حيوي في تحريك المدخرات القومية بتوجيهها نحو قنوات الإستثمار المتنوعة التي تخدم بدورها أهداف التنمية الإقتصادية والإجتماعية المستدامة.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.