الرئيسية وفاة وإصابة 90 معدناً جراء مخالفات السلامة والبيئة

وفاة وإصابة 90 معدناً جراء مخالفات السلامة والبيئة

أعلن مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية م. مجاهد بلال، عن وفاة 11 شخصاً في مناطق التعدين من جملة 90 حادثة متعلقة بالبيئة والسلامة خلال تسعة أشهر، وكشف عن إنتاج خمسة أطنان من الذهب لـ44 شركة من مخلفات التعدين من يناير إلى سبتمبر.

وأكد خلال مخاطبته الملتقى الثالث لمشرفي البيئة والسلامة بقطاع التعدين، الإثنين، بدار الشرطة ببري، إيقاف أربعة من الشركات العاملة في التعدين خلال العام 2018 عن العمل لعدم استيفائها لاشتراطات البيئة والسلامة.

وأرجع بلال الوفيات والإصابات في مناطق التعيدين الأهلي لمخالفة إجراءات وقواعد السلامة وقلة الخبرة وعدم ملاءمة المعدات وعدم كفاية التدريب.

وأشار إلى تعامل الشركة مع قضايا البيئة والسلامة بحساسية عالية تتقدم على الإنتاج، مبيناً أن أكبر تحديات التعدين التقليدي ليس في الإنتاج وزيادته، وإنما في أمر البيئة واستخدام الزئبق والسلامة الشخصية للعاملين.

من جهته، دعا وزير الدولة بوزارة النفط والغاز والمعادن الفريق شرطة عوض النيل ضحية، للمراجعة الدورية لأمر البيئة وأداء الشركات في جانب البيئة والسلامة، مشيراً إلى تجدد المخاطر المتعلقة بالنشاط التعديني خاصة الكيماويات وحوادث انهيار التربة، موجهاً الشركة بالاهتمام بتصميم المناجم.

وشدد بحسب الشروق – على ضرورة تطبيق القوانين والتشريعات المتصلة بالبيئة والسلامة وتوعية المجتمع بالمخاطر البيئية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.