أعلان الهيدر

الرئيسية رئيس الأركان: مبادرات التفاوض مع المتمردين حقناً للدماء

رئيس الأركان: مبادرات التفاوض مع المتمردين حقناً للدماء

جدد رئيس الأركان المشتركة الفريق أول د. ركن كمال عبدالمعروف، يوم الخميس، التزام القوات المسلحة الكامل بوقف إطلاق النار دعماً لإرادة السلام، مشيراً إلى أن مبادرات التفاوض والحوار التي تمضي مع الحركات المتمردة حقناً للدماء وضماناً لسلامة الوطن وأمن مواطنيه.

وشهد عبدالمعروف بمنطقة (فيجاب) على ساحل البحر الأحمر شمالي بورتسودان، ختام مناورات القوات البحرية (نار السواحل 3)، بحضور نائب والي البحر الأحمر وأعضاء رئاسة الأركان المشتركة وعدد من قادة القوات المسلحة.

وأشار عبدالمعروف بحسب الشروق – إلى تعزيز الشراكات مع دول الجوار في المحيط العربي والأفريقي، الأمر الذي يؤكد دور السودان الطليعي والريادي في صيانة الأمن وتحقيق السلام ودعم الاستقرار والتنمية على مستوى القارة والإقليم، وكشف عن ترتيبات لاستضافة مناورات (الفلك 3) على ساحل البحر الأحمر قريباً.

من جانبه، أكد رئيس أركان القوات البحرية الفريق بحري ركن عبدالله المطري الفرضي، جاهزية القوات البحرية للاطلاع بمهامها وواجباتها في حماية الساحل السوداني بكل احترافية واقتدار.

ويشار إلى أن النسخة الثالثة لمناورات (نار السواحل) جاءت متزامنة هذا العام مع احتفالات القوات البحرية السودانية بمرور 57 عاماً على إنشائها.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.