الرئيسية البشير يشارك في منتدى عالمي بمصر الثلاثاء

البشير يشارك في منتدى عالمي بمصر الثلاثاء

كشف سفير السودان لدى مصر السفير عبدالمحمود عبدالحليم مندوبه لدى الجامعة العربية، عن زيارة الرئيس عمر البشير لدولة مصر، الثلاثاء، تلبية لدعوة الرئيس السيسي للمشاركة في المنتدى العالمي للشباب الذي تستضيف فعالياته مدينة شرم الشيخ.
 
وقال السفير عبدالمحمود، إن المنتدى سيعقد جلسته الختامية مساء السادس من نوفمبر الجاري بمشاركة قادة وزعماء ومسؤولين وممثلين للشباب، وسيناقش عبر جلساته وورش عمله العديد من القضايا المعاصرة والملحة، وعلى رأسها: بناء قادة المستقبل، ودور قادة العالم في بناء السلام، وقضايا ما بعيد الحروب والنزاعات واستدامة السلام، وأجندة أفريقيا التنموية، وموضوع المساعدات الإنسانية في مواجهة التحديات.
 
 
وأوضح السفير، بحسب وكالة السودان للأنباء، أن من بين الموضوعات: مسألة الأمن المائي في أعقاب التغييرات المناخية، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل، والعوالم الافتراضية والواقعية ووسائل التواصل الاجتماعي كمنقذ أم مستعبد لمستخدميها، وفرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي.
 
 
وأشار السفير إلى أن البشير والسيسي سيعقدان اجتماعاً ثنائياً يتم فيه استعراض ما تمخضت عنه اجتماعات اللجنة العليا بالخرطوم أخيراً من نتائج إيجابية برئاستهما، وسبل ووسائل توطيد وتمتين علاقات البلدين الشقيقين في المجالات كافة.
الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.