أعلان الهيدر

الرئيسية وزير النقل: معظم حوادث المرور بسبب إطارات منتهية الصلاحية

وزير النقل: معظم حوادث المرور بسبب إطارات منتهية الصلاحية

قال وزير النقل السوداني حاتم السر أمس إن معظم الحواث المرورية بسبب إطارات السيارات منتهية الصلاحية. وأضاف لدى مخاطبته احتفال الوزارة بيوم النقل الإفريقي بالتعاون مع إدارة المرور، أن معظم الحوادث المرورية التي تسببت في سقوط ضحايا بسبب استخدام الإطارات غير المطابقة للمواصفات التي دخلت البلاد.

وطالب الجهات المختصة بضرورة العمل على قياس وجودة السلع التي تدخل البلاد، وأوضح أن الاحتفال بيوم النقل “يأتي تضامناً مع الدول الإفريقية من أجل سلامة النقل بكل أنواعه المختلفة”، مؤكداً اهتمام حكومة الوفاق الوطني بتحسين الطرق ووسائل النقل الأخرى، داعياً إلى الاهتمام بالثقافة المرورية.

من جهته أكد مدير الإدارة العامة لشرطة المرور اللواء قرشي صالح، اهتمام وزارة الداخلية بالسلامة المرورية وحرصها سنوياً على الاحتفال مع الشركاء من أجل عكس الوعي تفادياً لحوادث الطرق التي صارت من مهددات الحياة اللبشرية والاقتصاد الوطني في السودان. وأعلن بحسب صحيفة الأخبار يوم الجمعة عن انخفاض حوادث المرور هذا العام بنسبة 24%، لافتاً إلى أن العام 2019م سيشهد المزيد من التطورات في مجال المرور منها الرقابة الإلكترونية عبر الكاميرات.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.