الرئيسية وزيرة الضمان توجه بتوفير قاعدة بيانات للفقراء

وزيرة الضمان توجه بتوفير قاعدة بيانات للفقراء

أکدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية المهندسة وداد یعقوب على أهمية توفير قاعدة  البيانات واستهداف الفقراء وفق تدخلات تحقق مقاصد الشريعة الإسلامية وتصون کرامة الإنسان.

وأشادت الوزيرة لدى مخاطبتها یوم الخميس بديوان الزكاة الاجتماع الدوري لأمناء الزكاة بالولايات والإدارات المتخصصة بالدور الکبیر الذي ظل یقوم به الديوان في تحقيق التنمية المستدامة.

ودعت الوزيرة إلى خلق رؤى و أفکار ومبادرات في إطار مصارف الزكاة وتحقق مقاصد الشريعة الإسلامية وتصون الإنسان و کرامته وتخلق المؤمن القوي والذي هو خير من المؤمن الضعیف.

وطالبت الوزيرة بحسب سونا – بدعم و رعاية الدولة لصغار المنتجين لإسهامهم الفاعل في دفع حرکة الإنتاج والإنتاجية ، مشیرة إلى أهمیة التمویل الأصغر في تحریك الاقتصاد الوطني .وشددت الوزيرة على أهمیة التعليم في التنمية و تطویر الإنسان .

من جانبه رحب الأمین العام لديوان الزکاة الأستاذ محمد عبدالرازق  بالوزیرة وسرد الدور الکبير الذي يقوم به ديوان الزكاة تجاه المجتمع بكل الشرائح المختلفة َو بكل الجوانب الحياتية وخاصة ما يتعلق بتوفير الحقيبة الغذائية ودعم الطلاب بتوفير الغذاء والكساء والاهتمام بطلاب الخلاوي ، معدداً النفرات التي تمت خلال الثلاث أرباع للعام الحالي.

وأعلن عن جاهزية الديوان لتوزيع ملیون حقيبة غذائية للأسر الفقیرة خلال هذا العام في إطار تعزیز وإنفاذ موجهات الدولة بالاهتمام بمعاش  الناس وسعياً من الديوان في إخراج الأسر من دائرة الفقر إلي سعة ورحابة الإنتاج والإنتاجية وذلك بتمليك الأسر الفقيرة مشروعات إنتاجية ، ودعا إلى متابعة المشروعات الفردية والجماعية التي تساهم في الاقتصاد وتعزز الاستقرار الاجتماعي دفعاً بعجلة التنمية وتطوير القدرات وتشجيعاً للصناعات الصغيرة ، وقال إنها المحرك الأساسي للتنمية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.