الرئيسية غرب دارفور تحتفل بالمولد النبوي الشريف

غرب دارفور تحتفل بالمولد النبوي الشريف

 شهدت ولاية غرب دارفور احتفالات بالمولد النبوي الشريف؛ شاركت فيه الطرق الصوفية بكرنفال جاب الطرق الرئيسية بالمدينة انتهاء بساحة البرهانية.

وتناول المتحدثون في الاحتفال – وفق سونا – السيرة النبوية الشريفة والقيم الدينية السمحاء التي تميزت بها الرسالة المحمدية عن بقية الأديان والمعجزات التي حملتها الرسالة المحمدية للبشرية.

وأبان والي غرب دارفور الأستاذ حسين يس حمد أن احتفالات الولاية ستستمر في بقية المحليات بمشاركة وفود من حكومة الولاية، مؤكداً ضرورة أخذ العبر والدروس من السيرة النبوية الشريفة والاستفادة منها في إصلاح المجتمع عبر التمسك بالقيم الإسلامية الحميدة.

وأعلن حمد اهتمام حكومته بدور العبادة والخلاوى والأئمة والدعاة لنشر الدعوة.

من جانبه؛ أبان الاستاذ محمد عبدالرحمن محمد احمد؛ معتمد محلية الجنينة أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يأتي تعظيماً للسيرة النبوية، والقدوة الحسنة للبشرية عامة، مبيناً أن الاحتفالات التي عمت الولاية دلالة على استقرار الحياة والتحول إلى مرحلة ما بعد الحرب، مشيداً بالجهود المبذولة من القوات النظامية لحفظ الأمن والاستقرار وإرساء دعائم الطمأنينة.

هذا وقد تفقد الوالي وأعضاء حكومته ولجنة أمن الولاية؛ خيام الطرق الصوفية التي نصبت للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، كما قام بافتتاح معرض التراث الإسلامي الذي تنظمه الطريقة البرهانية، كما قدمت العديد من الفرق الفنية مدائح في مدح المصطفى صل الله عليه وسلم تفاعلت معها الجمهور.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.