أعلان الهيدر

الرئيسية المالية: الاستمرار في دعم دقيق الخبز لضمان الوفرة

المالية: الاستمرار في دعم دقيق الخبز لضمان الوفرة

أكد وزير الدولة بوزارة المالية، مسلم الأمير، خلال وقوفه الأربعاء، على حجم إنتاج دقيق الخبز من خلال الزيارة التي قاموا بها لمطاحن “سيقا وويتا”، أكد استمرار الحكومة في دعم دقيق الخبز لضمان الوفرة والاستقرار.
واستمع الأمير خلال الجولة التي رافقه فيها، وزير الدولة بالصناعة والتجارة، أبوالبشر عبدالرحمن يوسف، وممثلي المخزون الاستراتيجي وبنك السودان، استمع لشرح مفصل حول الطاقة الإنتاجية والتشغيلية للمطاحن حتى تفي بسد الحاجة وانسياب الدقيق من المطاحن للمخابز.

وأضاف “نحن في هذه الزيارة للاطمئنان على حجم الإنتاج لدقيق الخبز حسب ما تم من اتفاق مع مطاحن الدقيق في توفير دقيق الخبز والوقوف على الإنتاج اليومي”، مبيناً أن المطاحن تمثل الضلع المكمل لمثلث الاحتياج اليومي في توفير الخبز”.

وفي السياق أوضح وزير الدولة بالصناعة، أن كميات الدقيق الموجودة الآن في مطحني “سيقا و ويتا” مطمئنة ومتوفرة وكافية لسد الحاجة في مقبل الأيام.

وأعلن أبوالبشر بحسب الشروق – أن جملة المطاحن الموجودة في السودان تبلغ “43” مطحناً من متوسطة وكبيرة وتوفر بطاقة قصوى سبعة ملايين طن، بينما السودان يستهلك محلياً في حدود مليونين و500 ألف طن في العام.

وقال “ستكون هذه الزيارات راتبة ودورية على المصانع حتى نقف على مشاكل الإنتاج وتحريك الإنتاج بالمواصفات للتجارة العالمية”.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.