أعلان الهيدر

الرئيسية نهر النيل تدعو لإجراء مسح إحصائي دقيق للفقراء

نهر النيل تدعو لإجراء مسح إحصائي دقيق للفقراء

امتدحت وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية نهر النيل، أماني عبدالرازق، الدور المتعاظم لديوان الزكاة بالولاية في تقديم الدعم للأسر المتعففة، داعية العاملين عليها إلى عمل مسح إحصائي دقيق للأسر المحتاجة، من أجل الوصول إليهم في مواقعهم.
جاء ذلك لدى تشريفها دورة تنمية مهارات الباحث الاجتماعي لمسؤولي المصارف والمشروعات التي نفذها ديوان الزكاة في الفترة من 5 إلى 6 نوفمبر، والتي قدمت خلالها العديد من المحاضرات التي تعرف بعمل ومهارات الباحث الاجتماعي بقاعة مجمع الصناعات في عطبرة.

وأكدت الوزيرة بحسب الشروق – على أهمية التدريب في تطوير وصقل خبرات العاملين، مبينة أن العام المقبل سيشهد إدخال أكثر من 90% من الأسر تحت مظلة التأمين الصحي بالولاية.

من جانبه، أوضح أمين ديوان الزكاة بالولاية، ممدوح حسن، اهتمام الديوان بتنمية وتطوير قدرات العاملين، داعياً إياهم إلى الابتكار، وحسن المعاملة، وتطوير العمل الزكوي بالولاية.

وكشف حسن عن أن الديوان أول من أدخل زراعة حديثة بالولاية من أجل مساعدة أكثر من خمسة آلاف أسرة، وخاصة الجمعيات الزراعية في التحضير للموسم الشتوي بزراعة محصول القمح، مؤكداً على دعم الأسر الفقيرة المتعففة من خلال توفير السلة الغذائية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.