الرئيسية النهود : بورصة سوق المحصولات تكمل استتعداداتها للإفتتاح

النهود : بورصة سوق المحصولات تكمل استتعداداتها للإفتتاح

 

اكملت إدارة بورصة سوق محصولات مدينة النهود بولاية غرب كردفان كافة اجراءاتها الادارية والفنية لافتتاح بورصة موسم (2018 _ 2019 ) الاسبوع القادم .

وقال مدير بورصة سوق محصولات النهود إبراهيم يوسف عيسى أن الافتتاح سيتم علي يد والي غرب كردفان وبحضور اعضاء حكومته ووزارة التجارة الاتحادية والشركات والمهتمين بالاقتصاد واشار الي تقديم الدعوة لعدد من الجهات للمشاركة في المناسبة .

وأوضح ان إدارته عملت علي تأهيل وتدريب القوي العاملة بالبورصة من أجل تحسين الإداء ومواكبة التطور التقني والفني في كافة المجالات .
وقال إن الزيادة في معدلات الأمطار هذا العام اسهمت بشكل كبير في زيادة الانتاج خاصة الفول السوداني الذي يرد الي سوق البورصة بكميات كبيرة بالإضافة الي محصولات السمسم والصمغ العربي والكركدي .

وأبان مدير البورصة أن السوق يمضي بخطي ثابتة نحو العالمية والتطور من أجل مزيد من المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

وكشف بأن بورصة سوق محصولات النهود تعتبر سابع نقطة تجارية إلكترونية في السودان ، وقد تم ربطها بغرفة التجارة العالمية والمجلس السلعي للصمغ العربي عبر الشبكة الكترونية بحيث يتم عرض البضائع والمحصولات من داخل النقطة التجارية عبر شاشات العرض في مركز التجارة الدولية، وتتم المنافسة والبيع والتخليص إلكترونياً، إلى جانب تقديم معلومات دقيقة عن وارد المحاصيل والصادر، فضلاً عن تحديد النوع والجودة ورصد حركة النشاط الاقتصادي بالمنطقة عبر برنامج (المزاد الآن ).

وقال إبراهيم يوسف إن إدارته عملت علي تسهيل الإجراءات بحيث يتم ترحيل المحصول من النهود إلى موانئ التصدير مباشرة بعد إكمال الاجراءات المتعلقة بالمواصفات والمقاييس وهيئة الجمارك السودانية من داخل البورصة بالنهود .

النهود : (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.