الرئيسية الصحة تطلق خدمة “الموبايل الصحي” للمواطنين

الصحة تطلق خدمة “الموبايل الصحي” للمواطنين

أعلنت وزارة الصحة عن تنفيذ خدمة الموبايل الصحي على “تطبيقات الأندرويد”، الخاصة بخدمات صوت المواطن، لتلقي الأسئلة والاستفسار، وطرح الأفكار والشكاوى والبلاغات، وأكدت إنجاز 90% من تنفيذ الخدمات الإلكترونية، خاصة في التوثيق والخبرة.

وقال مدير إدارة تقنية المعلومات بالوزارة، المهندس محمود عبدالهادي، في تصريحات خلال مشاركته في الملتقى (16) لمعلومات الولايات، إن تنفيذ الخدمات الإكترونية يشمل مجالات رقابة الأغذية، وخدمات الامتياز للكوادر الطبية والصحية، والقمسيون الطبي.

 

وأفاد عبدالهادي بأن تنفيذ خدمة الموبايل الصحي يستهدف توفير المحتوى التثقيفي، ومنه صحة الأمومة والطفولة، والصحة الإنجابية، والتحصين، بجانب بث رسائل تثقيفية صحية وأخبار الوزارة والإعلانات، والتمتع بالوصول للخدمات الإلكترونية بإدخال رقم المتابعة.

وأعلن استمرار العمل في خدمات الإمدادات الطبية، بما فيها الاستعلام الدوائي، وخدمات الربط بالدفع الإلكتروني، وأضاف قائلاً “بدينا بالقمسيون الطبي على أن تكتمل هذه الخدمات خلال الفترة القليلة القادمة”.

 

وأشار عبدالهادي بحسب شبكة الشروق – إلى أن إدارته بدأت منذ 2009م خدمات التقديم للامتياز عبر الموقع الإلكتروني، سواء إجراءات التوزيع أو البحث عن السعات والشواغر، دون الحاجة للوصول إلى مقر الإدارة المختصة، لافتاً إلى خدمات نظام إدارة الأغذية إلكترونياً.

 

وأضاف “هي تشمل خدمات تسجيل الأغذية المعبأة، سواء المنتجة محلياً أو المستوردة، وغيرها من الموقع مباشرة”.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.