الرئيسية الصحة: مقترح بإقامة مراكز متخصصة في زراعة الأعضاء

الصحة: مقترح بإقامة مراكز متخصصة في زراعة الأعضاء

قالت وزارة الصحة الاتحادية إن أمراض الكلى والأورام من أكثر الأمراض تردداً في السفر للعلاج بالخارج وفق إحصائيات للقمسيون الطبي. وبدوره طالب القمسيون الطبي بقرار قوي يقضي بالتعامل فقط عند العلاج بالخارج مع المستشفيات المحددة عقب التوقيع على مذكرات التفاهم مع الدول التي تعتبر الأكثر استقبالاً للمرضى السودانيين.

وشددت وزير الدولة بالصحة سعاد الكارب بحسب صحيفة الإنتباهة على ضرورة إعادة ثقة المواطن في الخدمات الطبية، وقالت في اجتماع تنسيقي بشأن قضايا السفر للخارج إن الأورام والكلى أكثر الأمراض تردداً في السفر وفقاً لإحصائيات القمسيون الطبي.

وأشارت الكارب إلى مقترح بأن يركز كل مستشفى على تخصص معين مع قيام مراكز متخصصة في زراعة الأعضاء بعد الحصول على موافقة كافة الجهات المختصة.

ومن جانبه طالب رئيس القمسيون الطبي القومي د. يس عباس، بقرار قوي يقضي بالتعامل فقط عند العلاج بالخارج مع المستشفيات المحددة عقب التوقيع على مذكرات التفاهم مع الدول التي تعتبر الأكثر استقبالاً للمرضى السودانيين، مما يؤدي إلى حماية حقوق المريض ويمنع السمسرة وأيضاً يقلل تكلفة العلاج، وبالتالي عدم هر الموارد، فضلاً عن تبادل الخبرات وضبط العلاج بالخارج.

الخرطوم (زول نيوز)

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.