أعلان الهيدر

الرئيسية بالصورة : ثعبان ضخم يلتف حول عنق الداعية “محمد هاشم الحكيم” بساحة السَحَرة 

بالصورة : ثعبان ضخم يلتف حول عنق الداعية “محمد هاشم الحكيم” بساحة السَحَرة 

أدهش الداعية الإسلامي السوداني الشيخ “محمد هاشم الحكيم”، متابعوه بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، بنشر صورة له يلتف فيها ثعبان أسود ضخم حول عنقه، وذلك خلال زيارته الحالية للمملكة المغربية.

 

وقال الحكيم بحسب مانقل محرر “زول نيوز”: في ساحة السَحرة ” الفناء” بمراكش ولقاء مع ثعبان، الموضوع ليس سحراً بل يخدعونك، انها مهارة ترويض، حيث يقتلعون أسنانه المرتبطة بالسم ثم يحبسوه في ماء لمدة أسبوع بعدها يفقد قدرته على إيذاء البشر.

 

ثم يُستخرج ترياق السم من الثعبان نفسه، تربية الثعابين في مزارع خاصة بالمغرب تجارة رابحة.

 

وأضاف الحكيم : تََوفِر المغرب بنية تحتية لاستقبال السواح لا مثيل لها، بلد منفتح على الآخر، بدءً من الزواج، الى الترويح عن النفس والتجارة، المغرب جنة لا مثيل لها إلا عدن.

 

مضيفاً : أن التحدي الأكبر أمام علماء افريقيا التنصير، والتشيع، والتكفير، واضطلاع المسلمين بدور إيجابي في بلدانهم، ودعا “الحكيم” الحكومات الإسلامية لمنح دراسية ليست في مجال الدين و الدعوة فحسب، بل في شتى ضروب الحياة لتحقيق دور فاعل و مشاركة ايجابية.

 

ويشارك الشيخ “محمد هاشم الحكيم” ومجموعة من العلماء السودانيين، في اجتماعات المجلس الأعلى للعلماء الافارقة الذي ترعاه منظمة محمد السادس، والمنعقد في مدينة فاس المغربية.

أبومهند العيسابي
الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.