أعلان الهيدر

الرئيسية اثيوبيا تخطط لبناء قاعدة عسكرية بالبحر الأحمر

اثيوبيا تخطط لبناء قاعدة عسكرية بالبحر الأحمر

 

أعلنت القوات المسلحة الاثيوبية انها تخطط لبناء قاعدة بحرية بالقرب من البحر الأحمر والمحيط الهندي، حتى تتمكن من الاستفادة من البحر الأحمر وتمكين قواتها من الدفاع حال تعرضها لهجمات خارجية.

وقال نائب رشيس أركان القوات المسلحة الاثيوبية الجنرال برهانو جولا حسب ما أوردته صحيفة الأخبار يوم الجمعة نقلاً عن وكالة الانباء الاثيوبية إن رئيس الوزراء أبي أحمد لديه رؤية لبناء قوات بحرية مزودة بالتكنولوجيا الحديثة، وأضاف الجنرال برهانو “نظراً لأن اثيوبيا بلد كبير ولديها أقوى جيش في افريقيا، فقد وضعنا الأولوية لانشاء قوات بحرية.

وقال الجنرال الاثيوبي على الرغم من إننا لا نملك منفذاً بحرياً إلا اننا قريبون جداً من البحر الأحمر والمحيط الهندي شهدنا أن العديد من البلدان أظهرت رغبة متنامية لبناء قواعد بحرية في الصومال وجيبوتي وبونتلاند واريتريا ويمكننا بناء اسطولنا البحري الذي يقف على بعد 60 كيلو متراً من الساحل.

وأشار إلى أن اثيوبيا تستخدم في المقام الأول موانئ البحر الأحمر لتجارتها للاستيراد والتصدير، فمن الأهمية بمكان إنشاء قوات بحرية، وقال: “نحن نتشاور مع الدول الأخرى فيما يتعلق باعادة النظام البحري وقدراته وبنيته، إن الدول التي اكتسبت ممتلكاتها حول البحر الأحمر والمحيط الهندي توفر قواعد بحرية لدول أخرى، لذلك فإن اتخاذ قرار استراتيجي هو أن تقوم اثيوبيا بتطوير قوة بحرية في الجوار.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.