أعلان الهيدر

الرئيسية سودانيون بليبيا يرفضون العودة الطوعية للبلاد

سودانيون بليبيا يرفضون العودة الطوعية للبلاد

كشف القنصل العام للسودان بدولة ليبيا عوض محمد العوض، يوم الإثنين، عن رفض المهاجرين السودانيين بمراكز الإيواء بالمدن الليبية العودة للبلاد وتمسكهم بالسفر إلى أوروبا، مشيراً إلى أنهم خسروا أموالاً طائلة نظير الهجرة غير الشرعية إلى الدول الأوروبية عبر البحر المتوسط.

وعُقد بمقر القنصلية بطرابلس اجتماعٌ ضم نائب الأمين العام لجهاز المغتربين عبدالرحمن سيد أحمد، ومنظمة الهجرة الدولية، والقنصل العام. وكشف الاجتماع عن تزايد طلبات اللجوء لدى مفوضية شؤون اللاجئين بليبيا، مقابل طلبات العودة الطوعية إلى السودان.

وأوصى الاجتماع بضرورة وقف التسجيل لطلب اللجوء لدى مكاتب مفوضية شؤون اللاجئين بليبيا وتسجيل الراغبين في العودة مع الاحتفاظ بحقهم في التسجيل لطلب اللجوء لدى مكاتب المفوضية بالسودان.

وأكد سيد أحمد بحسب الشروق – على ضرورة الوقوف ميدانياً على أوضاع السودانيين بمعسكرات الإيواء بليبيا وما يمكن اتخاذه من إجراءات لحثهم على العودة إلى الوطن في ظل المبادرة المشتركة بين جهاز المغتربين ومنظمة الهجرة الدولية لرعاية وحماية العائدين والمشروعات التي تقدمها المبادرة للعائدين.

وأبدى مدير إدارة الهجرة بالمنظمة الدولية أندرو قري، عن جاهزيتهم عبر مكاتب المنظمة في الخرطوم وطرابلس لإعادة السودانيين الراغبين في العودة الطوعية للبلاد وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.