الرئيسية وزير التخطيط: مشروعات الإسكان ستحدث نقلة كبيرة بالخرطوم

وزير التخطيط: مشروعات الإسكان ستحدث نقلة كبيرة بالخرطوم

وجه وزير التخطيط العمراني بالخرطوم محمد الحضري، بإعداد دراسة حول واقع الخدمات الأساسية بمشروعات الإسكان، ومعرفة النقص فيها، داعياً الصندوق إلى امتلاك أراضٍ لمشاريعه المستقبلية، واصفاً المشروعات تحت التشييد بأنها كبيرة وستحدث نقلة كبيرة في عدد الوحدات السكنية المنجزة.

وقال الحضري خلال أول زياره له للصندوق، بحضور مديره العام مهندس الخلوتي الشريف، إن الصندوق يحتاج في الوقت الراهن إلى دراسة أنماط السكن الجاهز، بشقيه الأفقي والرأسي، حتى يتم توجيه السياسات القادمة وفقاً لمخرجات هذه الدراسات.

 

وأكد دعم وزارته لمشروعات صندوق الإسكان والتعمير، بحسبانها الذراع التنفيذي لسياسات الولاية تجاه توفير السكن الملائم للمواطنين.

 

هذا وكان مدير الصندوق المهندس الخلوتي قد استعرض أداء الصندوق في المرحلة الماضية، وتصاعد طلبات المواطنين في الحصول على المساكن.

 

وأوضح الخلوتي أن الصندوق سلم حتى الآن منذ إنشائه (٩٠) ألف وحدة سكنية، وهناك (١٤) ألف وحدة بمدينة الفتح و(٦٥٠٠) بالوادي الأخضر و(٥) آلاف بأبوسعد مربع (٧٣).

 

وأشار بحسب الشروق –  إلى (٥٠) عمارة بمدينة الشهيد عبدالوهاب بالحارة (٧٦) كرري ومجمع النهضة متعدد الطوابق بالشهيد طه الماحي.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.