الرئيسية ضبط مصانع تصرّف مخلفات سائلة في شبكات الصرف الصحي بالخرطوم

ضبط مصانع تصرّف مخلفات سائلة في شبكات الصرف الصحي بالخرطوم

 

أظهر تقرير للمراجع العام معلومات خطيرة بشأن الأوضاع البيئية في العاصمة ومخلفات المصانع ومعاصر الزيوت، وأحصى التقرير الذي قدمه المراجع العام للبرلمان قبل فترة وجود مخلفات وأثار بيئية سالبة وتلوث للهواء ناتج عن الزيوت ومصانع الطوب البلك بالعاصمة .

 

وأماط المراجع العام الطاهر عبدالقيوم في التقرير اللثام عن وجود كميات كبيرة من منتجات الزيوت الراجعة منتهية الصلاحية بجانب الزيوت السليمة، وأشار الى تصريف المخلفات السائلة لبعض المصانع في شبكات الصرف الصحي ما زاد الضغط على الشبكات .

 

ولفت التقرير الى أن المصانع والمعاصر لا تتخذ الاحتياطيات اللازمة لتقليل كمية الملوثات من نواتج الاحتراق، بجانب تخزين المواد الخام على الأرض في فناء بعض معاصر الزيوت، وأكد عدم التزام مصانع ومعاصر الزيوت بالضوابط الصحية لمنع تلوث الهواء وذلك بوجود بعض مصانع ومعاصر الزيوت بالقرب من الأحياء السكنية .

 

وأفصح التقرير وبحسب صحيفة الإنتباهة، عن وجود مخالفات بيئة في مصانع الطوب البلك بالخرطوم وتلوث الهواء الناتج من مواد التصنيع، فضلاً عن انتشار الأمراض بسبب توالد البعوض نتيجة للمياه الراكدة في أحواض التخمير، وجزم بعدم وجود أية اشتراطات صحية لمصانع الطوب البلك، وعدم إعداد دراسات تقييم الأثر الصحي البيئي قبل إنشاء المصانع .

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.