الرئيسية النائب العام يوقف مسؤولة بشركة فنوسر في أكبر عملية احتيال بسوق الأوراق المالية

النائب العام يوقف مسؤولة بشركة فنوسر في أكبر عملية احتيال بسوق الأوراق المالية

أوقفت النيابة المديرة التنفيذية لشركة قنوسر الناشطة في سوق الخرطوم للأوراق المالية، وتم حجزها بقسم الخرطوم شمال على ذمة قضية احتيال تعرضت لها المواطنة (سناء) بمبلغ 4 ملايين جنيه.

وأمر النائب العام بتوقيف المديرة التنفيذية (سمية) إلى حين دفع مبلغ 4 ملايين جنيه تخص الشاكية (سناء) قامت بتسليمها دون وجه حق للمتهمة (نازك) الهاربة من العدالة.

وكان النائب العام عمر أحمد محمد وجه بفتح التحقيق وإجراء الفحص حول ما أثير عن وقوع عمليات احتيال بسوق الأوراق المالية لعدد من المتعاملين، في تحقيق فجرته الصحيفة عن أكبر عملية احتيال تعرضت لها الضحية سناء وعدد آخر من المواطنين من قبل شركة قنوسر وطلب عمر أوراق القضية التي تعرضت فيها الشاكية سناء للاحتيال أثناء إيداعها أربعة ملايين (مليارات بالقديم) لدى شركة (قنوسر للاستثمار المالي) لإصدار قرارات بشأنها.

وكشف تحقيق للصحيفة عن وجود ضحايا آخرين للشركة، وموظفة تعمل بها تُدعى (نازك) استطاعت الحصول على (9) ملايين جنيه من ضحاياها، في وقت كشف فيه مدير السوق عن سحب رخصة (نازك) عقب بلاغات الاحتيال المتعددة التي دُونت في مواجهتها وحظرها من السفر.

وأشار النائب العام بحسب صحيفة السوداني يوم الجمعة إلي توفر مؤشرات على وجود تجاوزات في عمل بعض الشركات المتعاملة مع سوق الخرطوم للأوراق المالية، مؤكداً ضرورة مراجعة سجلات هذه الشركات في المسجل التجاري وفحص إجراءات عملها للحد من عمليات الاحتيال.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.