الرئيسية الكارب تؤكد سعيها لحل ضائقة طلاب الإمتياز بطب الأسنان

الكارب تؤكد سعيها لحل ضائقة طلاب الإمتياز بطب الأسنان

شددت وزيرة الدولة بوزارة الصحة ،الفريق د.سعاد الكارب، على ضرورة قيام إدارة عامة لطب الأسنان داخل وزارة الصحة الاتحادية، ودعت لزيادة السعة التدريبية لأطباء الامتياز في طب الأسنان.

وقالت الكارب لدى اجتماعها بعمداء كليات طب الأسنان أن وزارتها ستعمل على حل ضائقة طلاب امتياز طب الأسنان، من خلال التوسعة فى مواعين مستشفى الأسنان التعليمي ، وتأهيل ودعم مستشفى حاج الصافي. وأشارت إلى اتفاق لإنشاء مستشفى أسنان بأم درمان، وتعهدت بمساعدة الجامعات في التدريب .

وأكدت الكارب متابعتها لأوراق مستشفيات الأسنان التي صدق بقيامها في فترة سابقة والمقدر عددها بست مستشفيات في ولايات مختلفة منها “كسلا وشمال كردفان والجزيرة”.

من جانبه أكد وزير الصحة بولاية الخرطوم، بروفيسور مأمون حميدة، إهتمام وزارته الكبير بالتدريب، وأعلن استعداد وزارته لاستيعاب أكبر عدد من طلاب الإمتياز حال توفرت لدى وزارته بعض الإمكانيات.

 

وطالب حميدة بحلول فعلية لقضية طلاب امتياز طب الأسنان، ونوه إلى أن أعداد الأطباء متزايدة وأشار بحسب صحيفة الصيحة يوم الجمعة إلى أن قضيتهم أصبحت سياسية، وأعلن حميدة عن قيام قسم للجراحة بمستشفى حاج الصافي ببحري وطالب الصحة الاتحادية بتوفير بعض المعدات للقسم.

وفي السياق أكدت مديرة إدارة التدريب وتنمية الموارد البشرية، د.اقبال أحمد البشير، جاهزيتهم للتوسع في التدريب على مستوى ولايات السودان، ونوهت إلى أن ولاية الخرطوم تُعد المتنفس الوحيد فيما يتعلق بالتدريب.

وتعهدت بدعم مستشفي أم درمان وحاج الصافي وأعلنت أنه سيتم ادخالهما في مشاريع التنمية للعام 2019م، وقطعت بعدم وجود مشاكل في لتوظيف أطباء الأسنان.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.