الرئيسية قرارات خطيرة في اجتماع مجلس الاتحاد العام اليوم

قرارات خطيرة في اجتماع مجلس الاتحاد العام اليوم

عقد مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم اجتماعه الدوري رقم (10) في مقره الكائن بالخرطوم2، برئاسة البروفسير كمال حامد إبراهيم شداد، رئيس مجلس الإدارة وبحضوره نوابه الستة بالكامل، وكل الأعضاء عدا اثنان فقط، وأتخذ المجلس العديد من القرارات قبل انطلاقة الموسم الاستثنائي 2018/ 2019م .. وأتت أبرز المخرجات على النحو التالي:

1-   إجازة محضر الاجتماع السابق..

2-   إجاز المجلس تقرير لجنة المسابقات للموسم الماضي، وتصورها للموسم القادم، وأجازت لائحة كأس السودان دون أي تعديل عن نسخة الموسم الماضي، واستصحاب بعض التعديلات في لائحة الدوري الممتاز ومن أبرزها:

3-   للفصل في تحديد البطل والهبوط، يتم الاحتكام باحتساب رصيد الفريقين من دوري المجموعتين بالدورة الأولى ويكون الصالح لصاحب الرصيد الأكثر في حالي البطولة أو تفادي الهبوط.

4-   إيقاف العمل بالتقرير السريع الذي يتم تسليمه إلى الفريقين بعد المباراة مباشرة.

5-   تسليم تقارير الحكام بأسرع ما يمكن ..

6-   إشتراط الاعتراض في كل الشكاوى قبل المباراة..

7-   الإستئناف إلى محكمة التحكيم الدولية (كاس) يكون في غير نتائج المباريات.. لتكون نهائيتها لدى لجنة الاستئنافات المنتخبة بالاتحاد السوداني لكرة القدم..

8-   أي فريق يمتنع عن استلام الكأس أو الميدالية يوقف لاعبيه، ويفقد دخل المباراة، أو ما يعادله إن لم تكن المباراة على أرضه.

9-   يسمح بمشاركة (2) فقط من اللاعبين الأجانب في كشف الفريق بالمباراة الواحدة، و(2) فقط من المجنسين – كحد أعلى – ولاعب واحد على الأقل من فئة أقل من (21) سنة.

10- الدوري سيكون من مجموعتين كما الموسم السابق، والدورة الثانية من مجموعتي (النخبة)، و(التحدي)، بثمانية فرق في كلٍ منهما، والهبوط فريقين والسنترليق مثلهما.

2- مجلس إدارة الاتحاد قرر أيضاً في اجتماعه حرمان نادي الدفاع الدمازين من المشاركة لعامين في المنافسات القومية بدءً من الموسم القادم 2018/ 2019م..

3- استمع المجلس إلى تقرير لجنة التسجيلات وأشاد بما قامت به من عمل كبير، وتأكيد الثقة في كوادرها وأطروحاتها المستقبلية..

4- فصل المجلس بوضوح في اختصاصات لجنة المنتخبات وصلاحيات المجلس، والتوجيه لعمل تنسيق دائم بين لجنتي المسابقات والمنتخبات..

5- أمن المجلس مبدئياً على الاتفاق مع شركة سوداني لرعاية الدوري الممتاز، وقام بتكليف المهندس نصرالدين أحمد حميدتي نائب رئيس مجلس الإدارة – رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة – لاستكمال الاتفاق، وأكد المجلس على فتح الباب للرعاه بمختلف المستويات..

6- فصل المجلس بين سلطات لجنة المسابقات ولجنة الانضباط في نصوص لائحتي اللجنتين..

7- استمع المجلس إلى تقرير عن لقاء رئيس الاتحاد والأمين العام مع وفد التلفزيون القومي وبارك كل ماتم الاتفاق عليه لرفع الشارة بالمباريات الافريقية..

8- بارك المجلس التوجه لإنشاء إذاعة الاتحاد.

9-أكد المجلس تحمله لكافة نفقات التحكيم في الموسم القادم ..

10-أقر المجلس بتوجيه الاتحادات المحلية لإنشاء درجتين (ثالثة) للاعبين مادون 20 سنة، و(رابعة) للاعبين بأعمار مادون (17) سنة.. ويمكن لأندية الممتاز المشاركة فيها.. وسيقوم الاتحاد بدعم مباشر لهذه المنافسات..

11-أعلن الاتحاد استمرار الدعم السنوي لإتحاداته المحلية، واتحادات تحت الترفيع للمحلية..

12-استمع المجلس إلى تقرير وفد أبوظبي من جانب اللواء حقوقي دكتور عامر عبدالرحمن، وأشاد بالتقرير مع الأخذ بكل الملاحظات الواردة فيه..

13- ارجأ المجلس التقرير بشأن دوري الوسيط بالكامل إلى اجتماعه القادم يوم السبت 24 نوفمبر 2018م..

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.