الرئيسية “اليوناميد” تسلم الحكومة موقع “كورما” بشمال دارفور

“اليوناميد” تسلم الحكومة موقع “كورما” بشمال دارفور

تسلمت حكومة ولاية شمال دارفور، يوم الأحد، من رئاسة البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي العاملة بدارفور (يوناميد)، موقع البعثة بمنطقة كورما التابعة لمحلية الفاشر، حيث تم إنزال علم اليوناميد ورفع علم السودان بالموقع.

وطالبت رئيسة قطاع الشمال باليوناميد أندريا براون، الحكومة بضرورة استخدام المواقع التي تم إخلاؤها في الأغراض المدنية لخدمة المجتمع في مجالات التعليم والمياه والصحة وغيرها.

وقالت إن التعاون والتنسيق بين اليوناميد والحكومة في المرحلة الماضية قد أسهم في تحقيق السلام والأمن والاستقرار.

وأشار معتمد الفاشر التيجاني صالح،بحسب الشروق –  للجهود التي بذلتها اليوناميد في إحلال العملية السلمية بدارفور، بجانب مساهمتها في تعزيز الأمن والاستقرار وبناء السلام، وإجراء المصالحات بين مكونات المجتمعات المحلية.

وقال خلال مخاطبته مراسم التسليم إن جهود اليوناميد قد أفضت بدورها لإنجاح الموسم الزراعي وحمايته من التعديات، مشيراً إلى التنسيق الجيد والتعاون بين الحكومة واليوناميد طيلة الفترة الماضية.

ووقع من جانب حكومة الولاية كل من معتمد محلية الفاشر التجاني عبدالله صالح ومنسق العون الإنساني إبراهيم حامد رئيس اللجنة الفنية لاستلام مواقع اليوناميد، فيما وقع من جانب اليوناميد رئيسة قطاع الشمال باليوناميد أندريا براون.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.