الرئيسية مجموعة مراقبة: عبد الواحد فقد السيطرة “عملياً” على قواته

مجموعة مراقبة: عبد الواحد فقد السيطرة “عملياً” على قواته

كشف تقرير أعدته “مجموعة المراقبة الوطنية” عن تحول القوات المتمردة التي كانت تتبع لحركة عبد الواحد نور إلى ثلاثة مجموعات متصارعة تتواجد في جيوب صغيرة بمنطقة جبل مرة.

وأشار التقرير بحسب (smc) إلى أن مجموعتي ذو النون عبد الشافع وعثمان الزين (الذي قتل لاحقاً في مواجهات داخلية) قد خرجت عن مجموعة القائد العام قدورة والتي بدورها أصبحت غير خاضعة لسلطة عبد الواحد نور.

وذكر أن شهر أكتوبر الماضي شهد ذروة المواجهات والهجمات الإنتقامية بين المجموعات الثلاث المتنافسة على السيطرة على القوات المتبقية بغرض محاولة إستخدامهم في عمليات النهب والسرقة لقطعان الماشية.

وأوضح التقرير أنه عقب مقتل الزين شمال جبل مرة بالقرب من منطقة “أمو” توسع نطاق حملات العنف بصورة “وحشية” في أربعة مناطق أبرزها “سلو” التي شهدت تصفية المتمرد ” تور التابع” وابنه البالغ من العمر (4) سنوات بمنزله، وقتل وأسر العشرات من المقاتلين والقادة الميدانيين في مناطق “ديا” و”كايا”وحرق منازل آخرين تحت ذريعة تقديم الدعم والمساعدة للمجموعات المنافسة الأخرى.

وتوقع التقرير أن تشهد المجموعات الثلاث المزيد من التصدع في ظل حالة عدم الثقة المتفشية بين قياداتها وطموحات بعضها في تكوين مجموعات جديدة بمنأي عن الأخرى.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.