أعلان الهيدر

الرئيسية بالصور: حريق هائل يلتهم عدة منازل بحي “سلبونا” ببورتسودان ويتسبب في خسائر مادية فادحة

بالصور: حريق هائل يلتهم عدة منازل بحي “سلبونا” ببورتسودان ويتسبب في خسائر مادية فادحة

إندلع حريق هائل، عصر الأربعاء، بحي “سلبونا” مربع 26 بمدينة بورتسودان، أدى إلى إلتهام عدة منازل بالحي، وخسائر مادية فادحة في أوساط بعض السكان، بحسب مانقل محرر “زول نيوز”.

وعاش سكان الحي أمسية رُعب فاجعة، وهم يشاهدون ألسنة اللهب الهادرة تقضي على منازل جيرانهم، وتقفز عليها منزل بعد آخر.

 

وتعود تفاصيل الحادثة إلى التماس كهربائي، تسبب في إندلاع الحريق، بحسب التحقيقات الأولية، والذي إنتقل بسرعة في المنازل المجاورة، مما إستدعى تحرك ست عربات اطفاء تابعة للدفاع المدني بالمحلية والدفاع المدني بهيئه المواني، والدفاع المدني بالبترول، كما شاركت عدد ثمانية تناكر مياه في اخماد الحريق، بالإضافة إلى مجهودات مقدرة من أهل الحي والأحياء المجاورة الذين هبوا لنجدة جيرانهم.

وزار موقع الحادث والأسر المنكوبة، والي ولاية البحر الأحمر، ومعتمد محلية بورتسودان، وعدد من المسؤولين، ووجه الوالي بحصر الخسائر ورفعها عاجلاً، كما شكل معتمد محلية بورتسودان لجنة لحصر الاضرار، وتقصي الحقائق عن اسباب الحريق.

وشهد “حي سلبونا” حوادث متكررة للحريق، كان آخرها في مايو 2016 الذي قضى على أربعة منازل لمواطنين بذات الحي العريق، نتيجة البناء القديم لبعضها الذي لازال من الخشب، وتجاور المنازل بشكل متلاصق، مما يساعد في إنتقال ألسنة اللهب والتسبب في أضرار مادية فادحة في المنازل والمقتنيات .
أبومهند العيسابي
الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.