الرئيسية القوات في السودان ترفع الاستعداد 100% والشرطة تستعد للتظاهرات المحتملة والشارع يترقب قرارات رئاسية

القوات في السودان ترفع الاستعداد 100% والشرطة تستعد للتظاهرات المحتملة والشارع يترقب قرارات رئاسية

حتى الساعات الاولى من صباح الجمعة لم تخرج نتائج إنعقاد إجتماع الرئيس السوداني عمر البشير بالمكتب القيادي لحزبه الحاكم في السودان، وسط حضور إعلامي كثيف في مقر الإجتماع بالخرطوم ويترقب الشارع السوداني قرارات من المتوقع أن تكون لها علاقة بالأزمة الإقتصادية.

ومن ناحية أخرى، رفعت القوات الأمنية في السودان مساء الخميس درجة الإستعداد للون البرتقالي “حالة التأهب القصوى” لمواجهة الغضب الشعبي المحتمل ودعوات التظاهر التي إجتاحت شبكات التواصل بسبب الأزمة الإقتصادية التي تشهدها البلاد من غلاء في الأسعار وشح في الخبز والمحروقات، وقد دعا نشطاء عبر مواقع التواصل للتظاهر يوم الجمعة.

وقال مصدر أمني لموقع النيلين فضل عدم الإفصاح عن إسمه (سيتم إكتمال نشر قوات الإنتشار السريع التابعة للشرطة لحماية الممتلكات العامة والخاصة في جميع مدن السودان مع الساعات الأولى من صباح الجمعة)، الجدير بالذكر أن الإنتشار السريع قوة جديدة تتبع للشرطة وهي شبيهة بقوات الدعم السريع من ناحية التأهيل والإمكانيات.

وأشار موقع النيلين بحسب معلوماته، لتكوين غرفة عمليات مشتركة تشمل قوات الجيش المسلحة والشرطة وقوات جهاز الأمن والمخابرات الوطني للتنسيق وتوزيع أدوار الحماية وتأمين السفارات الأجنبية والمباني الحكومية ومحطات الوقود والبنوك والمرافق الحيوية وذلك ابتداءً من صباح الجمعة.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.