الرئيسية تعرف على منافسي برشلونة المحتملين في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

تعرف على منافسي برشلونة المحتملين في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

مواجهات صعبة قد تنتظر البرسا في الدور المقبل

أسدل الستار على مباريات اليوم الأول من الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمس الثلاثاء، والذي شهد تأهل عدد من كبار أندية أوروبا للدور الثاني، وعلى رأسهم برشلونة الإسباني.

برشلونة حسم تأهله لدور الستة بدوري أبطال أوروبا وهو في صدارة المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة، بفارق 6 نقاط كاملة عن توتنهام هوتسبير الإنجليزي صاحب المركز الثاني.

البرسا ختم مشواره بدور المجموعات أمس الثلاثاء، بالتعادل الإيجابي مع توتنهام هوتسبير بهدف لكل منهما في الجولة السادسة من دور المجموعات في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب الكامب نو.

برشلونة بعد إحتلاله المركز الأول في المجموعة، من المنتظر أن يواجه الثاني في أحد المجموعات الأخرى بدور الستة عشر بدوري الأبطال.
روما الإيطالي وشالكه الألماني وليفربول الإنجليزي، الخصوم الثلاثة الذين يعرفون بعضهم البعض في الوقت الحالي، هم منافسون محتملون للعملاق الكتالوني في الدور الثاني.

وبحسب موقع (يورو سبورت) المجموعة الأولى التي تأهل عنها فريقي بوروسيا دورتموند صاحب الصدارة وأتليتكو مدريد الإسباني صاحب البطاقة الثانية، لن تشهد أي مواجهات برشلونة، حيث أن الأتليتكو لا يمكن أن يكون خصماً للبرسا في دور الـ16، لأنه لا يسمح بمواجهة بين فريقين من نفس البلد في تلك الجولة.

وفي المجموعة الثالثة، خطف باريس سان جيرمان صدارة المجموعة بإنتصار عريض على فريق النجم الأحمر الصربي، في حين عبر ليفربول ثانياً في المجموعة، بفوزه الغالي على نابولي، حيث قد يكون هناك مواجهة نارية تجمع بين البرسا والليفر في الدور المقبل.

أما المجموعة الرابعة، فسيكون شالكه الألماني خصماً محتملاً لبرشلونة، بعد إحتلاله وصافة المجموعة، خلف بورتو البرتغالي صاحب الصدارة.

أما المجموعة الخامسة، فمواجهة اليوم بين بايرن ميونيخ الألماني وأياكس الهولندي ستحسم ترتيب الصدارة في المجموعة، والخصم المحتمل للفريق الكتالوني ما بين عملاقي ألمانيا وهولندا.

ومن المجموعة السادسة، ضمن مانشستر سيتي الإنجليزي تأهله للدور المقبل، إلا أن مباراة اليوم بالجولة الأخيرة ستحسم موقف الصدارة في المجموعة، والفريق الثاني المتأهل ما بين ليون الفرنسي أو شاختار الأوكراني.

بينما المجموعة السابعة، فقد تأكد تصدر ريال مدريد لها، في حين سيكون روما الإيطالي هو صاحب الوصافة والخصم المحتمل للبرسا في الدور القادم.

وأخيراً، المجموعة الثامنة شهدت حسم طرفي التأهل وهما يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، إلا أن الجولة الأخيرة اليوم، ستشهد حسم ترتيب المجموعة بينهما.

يذكر أن قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا ستقام يوم الاثنين 17 ديسمبر الجاري في إمارة موناكو الفرنسية، لحسم مواجهات الدور المقبل بالشامبيونزليج.

وتأهل بالفعل 15 نادياً إلى دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية، بعد إنتهاء مباريات اليوم الأول من الجولة الأخيرة بدور المجموعات، حيث يتبقى فقط مقعداً وحيداً في المجموعة السادسة، سيحسم خلال مواجهات اليوم.

الخرطوم (زول نيوز).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.