الرئيسية تجار سوق ليبيا يودعون (500)مليار جنيه بالبنوك

تجار سوق ليبيا يودعون (500)مليار جنيه بالبنوك

أودع تجار سوق ليبيا مبلغ (500)مليار جنيه اليوم (الأحد) كدفعة أولى لمبادرة(إيداع) التي اطلقها اتحاد أصحاب العمل السوداني مؤخراً.

وأعلن رئيس شعبة مستوردي المنسوجات والملبوسات والأحذية حسب الرسول محمد احمد عن مبادرة للنقد الأجنبي يعلن عنها غضون الأيام المقبلة وقال في تدشين المبادرة بسوق ليبيا أن الايداع ليس الأول ولا الاخير. وتعهد بأن يكون سند ودعم لها وزاد (طالما أن هنالك التزام من البنك المركزي تاني مافي قروش تخزن في البيوت ونحفر لها حفر ولا في العربات) على حد تعبيره. ونوه إلى أن البلاد في وضع حرج وتحتاج إلى الدعم.

وفي السياق نائب محافظ بنك السودان المركزي يحي جنقول الي أن القطاع المصرفي يمر بظرف غير طبيعي فيما يخص علاقه البنوك مع العملاء معلنا دعم المصارف بالنقد والسيوله الكافيه .

واعتبر مبادره ايداع النقود والتي نظمها اتحاد اصحاب العمل اعتبر المبادره خطوه نحو اعاده الكتله النقديه للمصارف ووجه البنوك تمديد ساعات العمل لانجاح المبادره واستعرض جنقول عمليات ضخ المركزي للسيوله خلال العام 2014 حوالي ٧ مليار جنيه وفي العام ٢٠١٦ حوالي ١٦ مليار وخلال العاك الجاري ٤٨ مليار جنيه وقال بحسب مركز الخرطوم للإعلام الإلكتروني (كيم) برغم الكميه الضخمه الا أن الازمه قد حدثت لان الأمول التي تسحب لا يتم ايداعها وأكد ان المبادره ستسهم في ارتفاع مساله السحب والايداع معتبرا اياها بدايه موفقه.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.