الرئيسية تخريج (67) الف دارس من محو الأمية من مراكز النور بالنيل الازرق

تخريج (67) الف دارس من محو الأمية من مراكز النور بالنيل الازرق

أكد الأستاذ يوسف الطيب الجبار وزير الإنتاج والتنمية الاقتصادية الوالي المكلف لدى مخاطبته  احتفال محلية الدمازين اليوم  بتخريج (67) الف دارس من محو الأمية من مراكز النور ، أكد أن مشروع محو الأمية سيسهم في تحقيق التنمية البشرية ونشر المعرفة والتعليم ، مشيداً بالجهد المقدر للخدمة الوطنية وإدارة تعليم الكبار ووزارة التربية والأجهزة النظامية في إنجاح المشروع.
وأعلن الوالي المكلف – وفق سونا –  دعم حكومة الولاية وإسنادها لمشروع زواج الشباب، لافتا إلى دعم وزارته لدارسي محو الأمية بتكوين جمعيات تعاونية زراعية تسهم في توفير سبل العيش الكريم لهم وتمليكهم مهارات الحرف اليدوية بما يمكنهم من دعم الإنتاج والإنتاجية، داعيا مؤسسات التمويل الأصغر للإسهام في هذا المشروع .
من جهته ثمن عبد المنعم ابو القاسم وزير التربية والتوجيه مجهودات منسقية الخدمة الوطنية لتبنيها مشروع محو الأمية، مؤكدا أن التعليم أساس السلام وأنه من أولويات حكومة الولاية.
وقال المانجل الشيخ أدهم معتمد محلية الدمازين رئيس اللجنة العليا لمحو الأمية بالمحلية أن المحلية تطمح في إحداث تغيير الواقع الاقتصادي بالمحلية عبر التعليم الذي يعد أساس التنمية، منددا بالحرب  وأثرها السالب على الخدمات والبنى التحتية خاصة التعليم.
وأعلن المانجل عن صيانة (84) مدرسة بالمحلية ضمن  برنامج موازنة 2019 ، داعيا الخريجين إلى مواصلة مسيرة التعليم واستكمالها، معلنا عن تبرعه بمبلغ خمسة آلاف جنيه للفائز بالمركز الأول.
فيما أكد منسق الخدمة الوطنية بالولاية أن التخريج يجيء والبلاد تحتفل بأعياد الاستقلال المجيدة، موضحا أن العام القادم سيشهد الاحتفال بدارسي التضامن والكرمك، مشيدا بالمساهمين في تسهيل عملية الحصر بالمحليات، مبينا أن احتفال الولاية باليوم الختامي لمحو الأمية سيكون في الـ31 من الشهر الجاري.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.