الرئيسية النائب العام يتسلم تقرير اللجنة الخاصة بالأحداث الأخيرة ويكشف التفاصيل

النائب العام يتسلم تقرير اللجنة الخاصة بالأحداث الأخيرة ويكشف التفاصيل

تلقى النائب العام عمر أحمد تقريراً مبدئياً يوم الأحد من اللجنة العليا التي كلفها بمتابعة سير التحقيقات في الأحداث الأخيرة التي ترتب عليها خسائر في الأرواح والممتلكات والمنشآت الخاصة والعامة، برئاسة مولانا “عامر محمد إبراهيم” وذلك في أعقاب توجيهاته الصادرة بتاريخ ٢٠ديسمبر ٢٠١٨م لوكلاء النيابة المختصين كل في دائرة اختصاصه بتولي التحقيق في أحداث التظاهرات التي اندلعت مؤخراً في عدد من الولايات، على أن يتولى وكيل النيابة الأعلى في المحلية ورئيس النيابة العامة في الولاية الإشراف المباشر على هذه التحقيقات ورفع تقارير دورية عن سيرها للجنه العليا.

وقد كشف رئيس اللجنة العليا أن عدد الدعاوي الجنائية المتعلقة بالخسائر في الأرواح في الولاية الشمالية بلغت ٣ دعاوى جنائية، وبلاغات السرقة والتلف بلغت ١٣ دعوى جنائية، فيما بلغت في ولاية نهر النيل الدعاوى المتعلقة بالخسائر في الأرواح نحو ٦خسائر، خمسة مواطنين وامرأة من القوات النظامية، وبلغت دعاوى السرقة والتلف ٤١ دعوى جنائية شملت أموال ومقار حكومية وطلمبة بنزين وبعض المتاجر الخاصة.

 

وفي ولاية القضارف بلغت الدعاوي المتعلقة بالخسائر في الأرواح ٧، بينما بلغت دعاوي السرقة والتلف ١٣٦ دعوى جنائية متعلقة بالسرقة والنهب والتلف منها ٢٨ دعوى جنائية خاصه بالممتلكات العامه و ١٠٨ خاصه بممتلكات المواطنين.

 

أما ولاية النيل الأبيض بحسب سونا – بلغت عدد الدعاوى المتعلقة بالخسائر في الأرواح ٣ دعاوى، في حين بلغت دعاوى السرقة والتلف ١٣دعوي جنائية وتم ضبط عدد كبير من المتهمين.

 

يذكر أنه تم ضبط عدد كبير من المسروقات في ولايات القضارف والنيل الأبيض ونهر النيل وما زالت التحقيقات مستمرة في جميع الدعاوى. وناشدت اللجنة العليا المواطنين بتقديم أي معلومات تتعلق بالدعاوي الجنائية والشكاوي إلى مكاتب النيابة العامة بالمركز والولايات

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.