الرئيسية رئيس هيئة الأركان: لا اتجاه لسحب الجيش من اليمن

رئيس هيئة الأركان: لا اتجاه لسحب الجيش من اليمن

جدد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف، موقف السودان الثابت تجاه السعودية واستمرار قواته المشاركة في اليمن ضمن عاصفة الحزم في أداء مهامها، منوهاً إلى أن مشاركتهم تعتبر واجباً أخلاقياً ولا اتجاه لسحب القوات من اليمن.

 

واختتمت بالخرطوم، مساء الثلاثاء، المباحثات العسكرية السودانية السعودية برئاسة هيئتي الأركان في البلدين. وأكد عبدالمعروف، في تصريحات صحفية، ارتفاع مستوى التعاون والتنسيق بين الجانبين دون سقف في إطار الشراكة الاستراتيجية التي أكدت عليها قيادتا البلدين.

 

وأوضح أن زيارة رئيس أركان القوات المسلحة السعودية تأتي في إطار التواصل وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين الجانبين في مختلف المحاور.

 

ووصف عبدالمعروف المباحثات بالمثمرة والبناءة، واتسمت بالصراحة والوضوح، وأكد رغبة البلدين في تعاون استراتيجي وشراكة كبيرة في كل المحاور بما يخدم مصالح البلدين ويعزز الأمن والاستقرار فيهما.

ولفت عبدالمعروف إلى الدور الذي ظل يضطلع به السودان وقيامه بأدوار وشراكات مقدرة مع كل دول الجوار ودول المحيط الأفريقي والعربي من خلال إنشاء القوات المشتركة والتدريب المشترك مع عدد من البلدان بدليل تخريج 63 ضابطاً برتب رفيعة من 11 دولة.

 

وأضاف رئيس هيئة الأركان أن المباحثات ركزت على القضايا الاستخباراتية والأمنية من حيث التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات والتنسيق المستمر، كما تطرقت إلى الحديث عن العمليات العسكرية ومشاركة القوات المسلحة السودانية في عاصفة الحزم، مبيناً أنه تمت مناقشة كل الأمور المتعلقة بهذه القوات، إلى جانب مناقشة المجالات الخدمية والطبية والتوجيه المعنوي.

 

وأكد رغبة البلدين في تطوير العمل المشترك بصورة كبيرة، مشيراً إلى التعاون والتدريب الكبير بين الجانبين وتوسيعه حسب توجيهات قيادة البلدين.

ونوه عبد المعروف لمشاركة الجيش السوداني في عدد من التمارين في المملكة، وسيشارك بصورة فعالة الشهر المقبل في الموج الأحمر بالمملكة العربية السعودية.

 

من جانبه، أكد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السعودية الفريق طيار فياض بن حامد الرويلي، بحسب شبكة الشروق – أن الظروف التي تمر بها المنطقة تحتم التعاون والتدريب وتبادل المعلومات، وقال إن زيارته للسودان مبرمجة وتمت بدعوة من هيئة الأركان السودانية للمشاركة في التخريج والتدريب بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين القوات المسلحة في البلدين وفقاً لتوجيهات قيادتي البلدين التي تؤكد على أهمية التعاون وتعزيز التدريب المشترك بما يعزز الجاهزية لتحقيق الأمن للبلدين والمنطقة العربية.

 

وأشاد بمشاركة القوات المسلحة السودانية في اليمن ضمن عاصفة الحزم، وأكد مشاركته في تمرين نصرة الحق الذي تنفذه القوات المسلحة السودانية في ساحل البحر الأحمر.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.