الرئيسية المواصفات: حافظات الشاي تحتوي على مادة الاسبستوس المحظورة دوليا

المواصفات: حافظات الشاي تحتوي على مادة الاسبستوس المحظورة دوليا

أصدرت الهيئة العامة للمواصفات قراراً يقضي بمنع دخول أي منتجات تحتوي على الاسبستوس، وإجراء مسوحات للأسواق الداخلية وسحب الكميات غير المطابقة، وذلك على خلفية الحلقات (الدائرية) داخل حفاظات الشاي والقهوة المتهمة بتسبيب السرطان.

وأبانت – وفق التيار –  أن النقط السوداء التي تظهر في بعض حافظات الشاي هي عبارة عن قطع دائرية الشكل، تضعها بعض الشركات المصنعة في الحيز المفرغ من الهواء بين طبقتي الزجاج للحافظة بغرض التثبيت وأن هذه القطع لا تلامس السائل المراد حفظه ولا تشكل تهديداً لسلامة المستهلك عند استخدام الحافظات بالشكل المعتاد.

وقالت في بيان لها إنها قامت بسحب عينات من حافظات الشاي والقهوة (الترامس)، لإجراء الاختبارات اللازمة. وأشارت نتائج التحليل إلى وجود مادة الاسبستوس المحظورة دولياً في قطع التثبيت داخل الحافظات. وأشارت إلى أن الضرر مثل هذه الحافظات التي تحتوي على هذه القطع البلورية من مادة الاسبستوس يقتصر فقط عند تعرضها للكسر، ويتمثل في (التعرض لجروح، التعرض لحروق من السوائل، استنشاق الماة المصنع منها قطعة التثبيت “الاسبستوس” بشكل مباشر). ودعت المستهلكين في حال انكسار مثل هذه الحفاظات التخلص منها بالشكل بوضعها داخل أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق قبل التخلص منها في حاوية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.