الرئيسية خبراء ألمان يوافقون على تأهيل خط السكة الحديد “بابنوسة – واو”

خبراء ألمان يوافقون على تأهيل خط السكة الحديد “بابنوسة – واو”

وقع القيادي الجنوبي البارز، رئيس الحركة الوطنية بجنوب السودان الدكتور كاستيلو قرنق رينج لوال على مذكرة تفاهم مع الصندوق الصيني للتنمية الافريقية – وشركة تسيان كروب الألمانية العملاقة على صفقة استيراد عدد من القطارات وتأهيل خط سكة الحديد واو- بابنوسة .

 

وناقش د. كاستيلو قرنق مع مدير الصندوق الصيني الأفريقي للتنمية مستر “سي هو” أهمية تشغيل خطوط السكك الحديدية بين السودان وجنوب السودان من أجل الفوائد التي يجنيها البلدان وبخاصة جنوب السودان .

 

وفي ذات السياق، زار د كاستيلو” شركة تيسان كروب الألمانية وبحث معها إمكانية تصميم قطارات تناسب أجواء وبيئة جنوب السودان مع الدول المجاورة، وكيفية استخدامها للربط بين مدينتي واو -بابنوسة، مؤكدا موافقة الخبراء الألمان على إعادة خط السكة الحديد الرابط بين بابنوسة- واو بالخط العريض” بدلاً من الخط الضيق السابق، هذا بالإضافة إلى تسهيل النقل النهري بين كوستي وجوبا ،مؤكدا بحسب صحيفة الصيحة الصادرة يوم الجمعة أنها ستساعد في تسهيل توفير احتياجات جنوب السودان، مشيراً إلى أهمية تنفيذ هذا المشروع في الفترة المقبلة، قائلاً لابد أن يكون المشروع على رأس الأولويات بنسبة لنا تحديداً بعد عودة الاستقرار بالبلاد .موضحاً أن هذا الخط يسهل تعمير الجنوب لتوفير متطلبات الشعب الجنوبي .

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.