الرئيسية أرور: المظاهرات انحرفت عن مسار السلمية

أرور: المظاهرات انحرفت عن مسار السلمية

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمعة بشارة أرور، إن قوات الشرطة والأمن تعاملت مع المظاهرات التي شهدتها البلاد بصورة حضارية دون كبحها أو اعتراضها، بحكم أن المواطنين يمارسون حقاً دستورياً وبحكم أن الأزمة معلومة للحكومة وتعكف على معالجتها .

وأوضح أرور في بيان صادر عنه ، الجمعة، أن المظاهرات السلمية انحرفت عن مسارها وتحولت بفعل المندسين إلى نشاط تخريبي استهدف المؤسسات والممتلكات العامة الخاصة بالحرق والتدمير ومهاجمة وحرق بعض مقار الشرطة .

وأضاف البيان أن بعض الجهات السياسية برزت في محاولة لاستغلال هذه الأوضاع لزعزعة الأمن والاستقرار، تحقيقاً لأجندتهم السياسية الأمر الذي وضح جلياً في بياناتهم المنشورة .

وأوضح أن التخريب والاعتداء على الممتلكات وإثارة الذعر والفوضى العامة أمر مرفوض ومستهجن ومخالف لصريح القانون، مشيراً إلى أن الحكومة لن تتسامح مع ممارسات التخريب ولن تتهاون في حسم أي فوضى أو انتهاك للقانون.

وأشار البيان بحسب وكالة السودان للأنباء إلى أنه وبرغم تراكمات الحصار الاقتصادي وآثاره على الاقتصاد السوداني ووفرة بعض السلع و الخدمات الأساسية، ظلت الحكومة تبذل ولا تزال جهوداً مقدرة لتوفير السلع والخدمات الأساسية الضرورية .

وفي وقت سابق الجمعة أعلنت السلطات الرسمية، تعطيل الدراسة في مرحلتي الأساس والثانوي بالخرطوم، “إلى أجل غير مسمى”.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.