الرئيسية بالصورة.. ما هي حقيقة الوديعة المليارية التي وصلت السودان عقب زيارتي البشير لبيلاروسيا وسوريا؟

بالصورة.. ما هي حقيقة الوديعة المليارية التي وصلت السودان عقب زيارتي البشير لبيلاروسيا وسوريا؟

 

كشفت صحف سودانية عن وصول وديعة قدرت بحوالي مليار دولار, دخلت البنك المركزي السوداني في الأيام الماضية, ودعم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الخبر باستنادهم على ما جاء في بعض الصحف التي عنونته في “مانشيت” رئيسي.

 

فقد نشر نشطاء على عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة لحاوية صغير معبأه بالدولارات التي قدرها ناشرو الصورة بمليار دولار.

 

وربط نشطاء وصحفيون سودانيون الوديعة التي قيل أنها وصلت الخرطوم بزيارة الرئيس البشير لدولة بيلاروسيا في العاشر من ديسمبر, وزيارته لسوريا الأحد الماضي, بل وذهب بعضهم لأبعد من ذلك بتأكيدهم أن انخفاض سعر الدولار بالسودان سببه الوديعة المليارية.

 

وزارة الخارجية السودانية وعلى لسان وزير الدولة بالخارجية، أسامة فيصل نفت الخبر وكذبته, فقد قال أسامة إن ما تم تداوله غير صحيح، ولا توجد دولة قامت بذلك وقطع وزير الدولة بالخارجية، في حديثه بعدم عقد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أثناء زيارة لدمشق أول أمس أي لقاءات جانبية مع قيادة دولة أخرى .

 

وأضاف وبحسب موقع النيلين: “البشير لم يلتق أي أطراف روسية في سوريا”، واعتبر أن الزيارة التي قام بها البشير ناجحة، بجانب الحديث بانها سوف تثير غضب الدول العربية الأخرى غير صحيح .

 

وتابع وبحسب ما نشرت صحيفة التيار: “نحن نتعامل مع كل الدول في إطار الصداقة، وزيارتنا لدمشق في إطار التنظيم العربي”.

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.