الرئيسية ثقافة انتشرت بين الشباب والفتيات.. محلات الفضة بالخرطوم.. أسعار حنينة وأشكال جميلة

ثقافة انتشرت بين الشباب والفتيات.. محلات الفضة بالخرطوم.. أسعار حنينة وأشكال جميلة

انتشار كبير باتت تشهده أحياء الخرطوم وأسواقها، وداخل مجمع الذهب لمحلات بيع الفضة التي من قبل لم تكن بهذا القدر، وعزا عدد من أصحاب هذه المحلات الانتشار إلى اتجاه الفتيات والشباب والأزواج في تقديم الفضة كهدايا في المناسبات الخاصة والعامة.

أحمد صاحب أحد المحلات بشارع الستين بالخرطوم حسب صحيفة آخر لحظة، ذكر أن الفضة خلال السنوات الثلاث الماضية انتشرت في الخرطوم بصورة كبيرة، وقال: إن ثقافتها أخذت تتمدد بين الشباب وخاصة طلاب الجامعات نسبة للمسلسلات التركية والهندية.

وعن الأشكال المتوفرة قال: إن جميعها أشكال جميلة وأغلبها تأخذ شكل القلوب، وداخلها شعار إلى ما لا نهاية أو نبض القلب، وأيضاً الأسماء سواء كانت باللغة العربية أو الانجليزية، إلى جانب (الدلايات)، التي تستخدم في المفاتيح، وعن الأسعار وصفها بالحنينة، وقال: إن سعر الطقم ويشمل سلسل وانسيال (أسورة) وخاتم تتراوح ما بين ثمانمائة إلى ألف وخمسمائة جنيه، فيما تبدأ أسعار السلسل لوحده من أربعمائة وتصل إلى ألف جنيه.. وأضاف بأن الأغلى هي الفضة الإيطالية والتركية، باعتبار أنها الأجود.. أما عن الموجود في المحلات السودانية فقال: إن أغلبها تركية ومصرية وبعضها سودانية، إلا أن هناك بعضها تقوم بتصميم الطقم من الفضة الإيطالية، حسب طلب الزبون لأنها أغلى ثمناً، وقد يصل السلسل إلى ثلاثة آلاف جنيه.

وعن أغلب زبائنهم ذكر أحمد أن أغلب الزبائن من الشباب وطالبات الجامعات، وأيضاً الأزواج الصغار في السن الذين لديهم ثقافة، بأن الفضة لها أيضاً بُعد جمالي، وقد تعكس جمال المرأة بدرجة تقارب الذهب.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.