الرئيسية ما العبارة القوية التي عبر عنها الرئيس ” الأسد” خلال لقائه بنظيره ” البشير” في قصر الشعب

ما العبارة القوية التي عبر عنها الرئيس ” الأسد” خلال لقائه بنظيره ” البشير” في قصر الشعب

فاجأ الرئيس السوداني “عمر البشير” الأوساط بزيارته الخاطفة والمفاجئة لسوريا، وظل متصدراً لوكالات الأنباء الدولية والمحلية طوال عشية حضوره للعاصمة الخرطوم أول أمس الأحد وحتى اليوم.

وعلمت “زول نيوز” أن الزيارة كان لها وقعها المعنوي الواضح في ملامح الرئيس السوري “بشار الأسد” الذي ظهر منتشياً ومبتهجاً بأول زيارة لزعيم عربي لسوريا بعد نشوب الأزمة، والتي أحدثت إختراقاً كبيراً في الحصار المفروض عليه.

وقال “الأسد” لنظيره “البشير” عبارة قوية مُعبرة خلال لقائهما بقصر الشعب، ظهر الأحد، بحسب ماعلمت “زول نيوز” : ” هذه خطوة شجاعة من قِبلك، لن تنساها سوريا لك” .

وقد أجمعت كل المؤشرات والتحليلات السياسية، أن الزيارة التي جاءت بترتيب روسي، كانت لإعادة الأسد إلى حضن الجامعة العربية وكسر الحصار العربي الذي ظل مفروضاً عليه منذ نشوب الأزمة السورية في مارس 2011، بعد ضغوط روسية على السعودية، التي وقفت معها خلال أزمة مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”.

ويعيش في السودان حوالي مائتي ألف سوري، يتمتعون بحرية العمل والدراسة والتنقل، والمعاملة كمواطنين سودانيين بحسب قرار جمهوري، كما لازال يعيش بسوريا أكثر من ألفي سوداني يعاملون بالمثل، مع السماح لدخول السودانيين إلى سوريا دون تأشيرة.

كما يُذكر أن الحكومة السودانية منحت السوريين حق الدخول للأراضى السودانية دون شروط وبدون الحصول على تأشيرة، بالإضافة إلى معاملة السوريين معاملة المواطنين السودانيين فى الالتحاق بالمدارس والجامعات وتقديم الخدمات الصحية وحرية الإقامة وأى تعاملات تتم فى الإطار العام بالبلاد.
أبومهند العيسابي
الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.