الرئيسية إندلاع تظاهرات بمدينة “عطبرة” وحرق دار الحزب الحاكم إحتجاجاً على أزمة وزيادة أسعار الخبز

إندلاع تظاهرات بمدينة “عطبرة” وحرق دار الحزب الحاكم إحتجاجاً على أزمة وزيادة أسعار الخبز

إندلعت اليوم الأربعاء تظاهرات بمدينة عطبرة، بولاية نهر النيل شمالي السودان، إحتجاجاً على أزمة الخبز وزيادة أسعاره في بعض المخابز من واحد جنيه إلى ثلاث جنيهات، بحسب ما نقل محرر “زول نيوز”.

وأظهرت مقاطع فيديو بثها نشطاء، حرق دار المؤتمر الوطني “الحزب الحاكم” بالمدينة، كما أغلقت طرق رئيسة بالمدينة، وتدخلت قوات لحماية الميناء البري.

وكتب أحد النشطاء مناشداً المتظاهرين من عدم الإنسياق نحو التخريب قائلاً: ” مظاهرات عطبرة خرجت عفوية ضد الغلاء وانعدام الخبز في المدينة، ولكن يبدو ان هناك جهات اخرى تسعى في استغلال غضب الشارع لتنفيذ اجندتها، الاحتجاج السلمي امر كفله القانون والدستور السوداني، احذروا ان تجد السلطات مسوق للقمع والاعتقال نتيجة هذه الأفعال”

ويشهد السودان أزمة إقتصادية خانقة، تسببت في شح الوقود والخبز، صاحبتها أزمة في السيولة بالمصارف، مما خلق حالة غضب وتذمر في أوساط الشارع السوداني.

وأكد الرئيس السوداني عمر البشير يوم أمس الثلاثاء، خلال الإجتماع التاسع للهيئة التنسيقية العليا للحوار الوطني، “عدم وجود إصلاح اقتصادي حقيقي دون رفع الدعم، مشيراً إلى عدم وجود منطق لدعم الوقود خاصة البنزين لأن الدعم يذهب للمقتدرين، في وقت قال فيه أن ما تمر به البلاد هذه الأيام “حالة عارضة سنتجاوزها قريباً إن شاء الله، بالتدابير المحكمة والحلول الناجحة”.
الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.