الرئيسية تعرف على عدد قتلى المظاهرات في السودان بحسب احصائيات حكومية

تعرف على عدد قتلى المظاهرات في السودان بحسب احصائيات حكومية

قال معتمد محلية القضارف عميد شرطة الطيب الامين مساء الخميس لبرنامج (حال البلد) على فضائية سودانية24، أن ستة قتلى سقطوا في هذا الإحتجاجات التي إندلعت في مدينة القضارف شرقي السودان، كما أصيب عدد آخر.

وبحسب متابعة محرر زول نيوز لقناة سودانية24 قال المتحدث باسم حكومة نهر النيل “شمالي السودان” ابراهيم مختار إن شخصين قتلا في كل من مدينتي بربر والعبيدية.

وقد إتسعت الاحتجاجات في السودان يوم الخميس، في اليوم الثاني على اندلاعها في مدينة عطبرة شمالي البلاد، لتشمل العاصمة الخرطوم ودنقلا وبربر وسِنار والقضارف، وكريمة، وعدد من المدن الصغيرة الأخرى، وشهدت العاصمة الخرطوم مساء الخرطوم تسلل بعض المخربين للتظاهرات السلمية وقاموا بتهشيم سيارات المواطنين وحصبها بالحجارة بحسب شهود عيان تحدثوا لزول نيوز.

وتشير زول نيوز أن عدد من الولايات قررت إعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال في بعض المدن مثل، عطبرة، دنقلا، والقضارف.

رفعت القوات الأمنية في السودان من مساء الأربعاء درجة الإستعداد والتأهب لمواجهة أثار الغضب الشعبي والتظاهرت التي إندلعت في العديد من المدن السودانية يوم الأربعاء وتواصلت يوم الخميس بسبب الأزمة الإقتصادية التي تشهدها البلاد من غلاء في الأسعار وشح في الخبز والمحروقات، وكانت أعنفها في مدينة عطبرة شمالي السودان فيما شملت مدن اخرى مثل مدني، وبورتسودان، دنقلا، والقضارف.

ويعاني السودان من أزمات في الخبز وشح في المحروقات التي تحظى بدعم حكومي كبير وكذلك صعوبة في الحصول على النقد من المصارف، مما شكل معاناة كبيرة للمواطنين، وخرج سكان العديد من المدن السودانية في تظاهرات وإحتجاجات ضد الغلاء يومي الأربعاء والخميس.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.