الرئيسية معتز: الدولة توفر الدعم السياسي لتنفيذ الدفع الإلكتروني

معتز: الدولة توفر الدعم السياسي لتنفيذ الدفع الإلكتروني

أكد رئيس مجلس الوزراء، معتز موسى عبدالله، رئيس مجلس المدفوعات الوطني، توفير الدعم السياسي من أعلى مستويات الدولة، عن طريق تبني خطة لتنفيذ مصفوفة تفعيل الدفع الإلكتروني.

 

وأشار معتز لدى ترؤسه اجتماع مجلس المدفوعات الوطني بوزارة المالية، إلى أنه تم إصدار قرار إجازة مصفوفة الدفع الإلكتروني، والتأكيد على تطبيق نظم الدفع الإلكتروني لكافة الخدمات الحكومية والمصانع.

 

وناشد شركات القطاع الخاص على تطوير التطبيقات والأنظمة التي تقبل الدفع الإلكتروني، بجانب نشر بطاقة المحفظة الإلكترونية من خلال بطاقات الخدمات التي تشمل بطاقات الوقود وبطاقات الطلاب والدعم الاجتماعي واستخدام بطاقات التأمين الصحي كبطاقة محفظة إلكترونية، واستخدام البطاقة القومية كبطاقة دفع إلكتروني .

 

وأكد معتز بحسب وكالة السودان للأنباء – وضع محفزات لتشجيع الدفع الإلكتروني وتشجيع شركات الاتصالات لتوفير وتقوية البنية التحتية لنظم الدفع الإلكتروني، وتعزيز ثقة المواطن في نظم الدفع الإلكتروني مع الاهتمام برصد وتحليل الشكاوى ومعالجتها، إضافة إلى مراعاة خصوصية الفئات في المناطق التي لا تصلها مطلوبات خدمة نظم الدفع الإلكتروني، أوتعثرها مع السعي لمعالجة أي معوقات في هذا المجال.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.