الرئيسية البشير يتلقى رسالة من رئيس الوزراء الاثيوبي

البشير يتلقى رسالة من رئيس الوزراء الاثيوبي

تلقى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رسالة شفهية من رئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين .

جاء ذلك خلال لقائه ببيت الضيافه بالخرطوم وزير الخارجية الاثيوبي السيد ورقنا جيبيو بحضور وزير الخارجية الدكتور الدرديري محمد احمد الذي أوضح في تصريح صحفي أن زيارة وزير الخارجية الاثيوبي الي البلاد تجئ في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين .

واضاف بأن وزير خارجية اثيوبيا جاء يحمل رسالة للرئيس البشير من رئيس الوزراء الاثيوبي تتعلق بالمسائل الثنائية المشتركة وآفاق التعاون والتنسيق بينهما في القضايا الإقليمية والدولية .

وقال الدرديري بحسب وكالة السودان للأنباء (سونا) أنه تم عقد إجتماع بين وزيري الخارجية في البلدين بغرض التشاور في القضايا التي تتعلق بمنظمة الايقاد التي تناولتها المنظمة علي مستوى الإقليم من بينها قضية جنوب السودان و الصومال ومختلف القضايا الإقليمية الأخرى .

ومن جانبه قال وزير الخارجية الاثيوبي ورقنا جيبيو أنه التقى رئيس الجمهورية المشير عمر البشير و نقل اليه رسالة من أخيه أبى أحمد رئيس الوزراء الاثيوبي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف ان اللقاء بحث العلاقات الثنائية وهي قوية ومتينة قائمة على التفاهم والمصالح المتبادلة .

وأكد جيبيو أن اللقاء أمن علي استمرار هذه المصالح مشيراً الي أنه بحث مع وزير الخارجية الدرديري محمد احمد العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية والتفاهم المشترك حول قضايا المنطقة .

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.