الرئيسية برلماني يدعو معتز لعدم التعامل بحسن النية وطيبة السودانيين

برلماني يدعو معتز لعدم التعامل بحسن النية وطيبة السودانيين

كشف البرلماني، العميد م. “ساتي سوركتي”، عن وجود حرب اقتصادية سرية، قال إن بنك السودان المركزي لعب فيها دوراً، ومع ذلك لم يحاسب، إضافة إلى بنوك أخرى فاقمت من الأوضاع، واتهم جهاز الأمن بالتقاعس عن مكافحة التهريب، وقطع بوجود علاقة مجهولة بين المحليات ووزارة التجارة بخصوص الرقابة على الأسواق، مشيراً إلى أن كل جهة تتنصل عن واجبها.

وطالب سوركتي حسب صحيفة آخر اللحظة المالية بأداء دورها في الرقابة، وقال: (هذه البلاوي إن لم نتصدى لها الليلة ما بنمشي لقدام)، ولفت إلى وجود تقصير إجرائي على حد تعبيره في الاقتصاد وتابع: (نتعامل مع الجرائم باعتبارها أخطاء)، ودعا رئيس مجلس الوزراء لعدم التعامل بحسن النية وطيبة السودانيين فيما يتعلق بتلك الجرائم.

في وقت حذر فيه البرلماني الفريق خليل محمد الصادق، من أن يجلس البرلمان بعد ثلاث أشهر لتعديل موازنة 2019 ووصفها حينها بـ(الكارثية)، فيما وصف البرلماني عن الإصلاح الآن، د. فتح الرحمن فضيل الموازنة بـ(البطانية الصغيرة) التي لا تستطيع أن تفي بكل الاحتياجات. وقالت النائبة عبلة مهدي (ملينا من الحديث عن تكوين مفوضية الفساد)، وطالبت بضرورة تكوينها في ظرف ثلاث أشهر، حتى تتمكن الدولة من مكافحة الفساد.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.