الرئيسية “الزراعة والتعدين” يتصدران مباحثات السودان والهند

“الزراعة والتعدين” يتصدران مباحثات السودان والهند

اتفق السودان والهند على التنسيق وتبادل الدعم في المحافل الدولية، بجانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على أهمية تبادل الزيارات والتواصل بين الوزارات والمؤسسات في البلدين، بالتركيز على الزراعة والإنتاج الحيواني والتعدين.

كما اتفق البلدان في ختام أعمال الدورة الثامنة للجنة التشاور السياسي التي عُقدت يوم الإثنين، في مقر وزارة الشؤون الخارجية الهندية، اتفقا على تبادل الخبرات والتدريب ونقل التكنولوجيا والمعارف، بما يساعد في دفع وتطوير العلاقات الثنائية.

 

واستعرض الجانبان التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وتفعيل وتنشيط التجارة والاستثمار بين القطاعين العام والخاص في البلدين، وتبادل الزيارات بين قيادتي البلدين.

 

هذا وقد توافق الطرفان بحسب الشروق – على انعقاد الدورة التاسعة بالخرطوم خلال ديسمبر ٢٠١٩م، مع الإشارة إلى أن موعد انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين سيكون في النصف الثاني من العام ٢٠١٩م بالخرطوم.

 

يُشار إلى أن وفد السودان خلال المشاورات ترأسه السفير محمود فضل عبدالرسول المدير العام للشؤون الآسيوية والعربية فيما ترأس الجانب الهندي السفير د. بالا باسكار الوكيل المشترك لغرب آسيا وشمال أفريقيا.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.