الرئيسية السليمي يدعو الإفريقي للتعلم من درس الأهلي المصري

السليمي يدعو الإفريقي للتعلم من درس الأهلي المصري

أكَّد المدرب لطفي السليمي، لاعب الأفريقي السابق، أنَّ فوز الفريق على الهلال السوداني (3-1)، في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، لا يعني تأهل الفريق لدور المجموعات.

وبحسب موفع (كوره) قال السليمي، الذي خاض أكثر من تجربة تدريبية بالسودان، مباراة العودة، ستعتمد على الذكاء والخبرة؛ لذلك أنصح الأفريقي بالاستعداد لها كما يجب”.

وأضاف “يجب الحذر، ولو أنَّ خبرة اللاعب التونسي، ومنظومتنا، وثقافتنا الدفاعية، وانضباطنا التكتيكي قد يشفع للأفريقي أمام اللعب التلقائي الفطري، والفنيات الجيدة، والخطيرة للاعبي الهلال”.

وعن أفضل سيناريو يراه، كي يتأهل الأفريقي، قال: “لابد وأن يُسجِّل في السودان كي يمر، وألا يقبل أهدافًا في الشوط الأول؛ لأنه سبق وأن خسر الأهلي المصري بثلاثية نظيفة، قبل 11 عامًا، في نفس هذه الظروف”.

وأضاف “الهلال يملك لاعبين مميزين، وأثبتوا في رادس مستواهم، وسيكونون أكثر خطورة في السودان، ولذلك على فريق باب الجديد أن يعد العدة لينجح في تحدي الفريق السوداني في عقر داره”.

وتابع “الهلال سجل هدفًا في رادس نأمل ألا يكون حاسمًا في نهاية المطاف. الهلال فاجأ الإفريقي برادس بمردود جيد، وتنظيم محترم، وكاد ان يحول المباراة لكابوس، لكن مدرب الأفريقي، تعامل بشكل جيد مع اللقاء”.

الخرطوم (زول نيوز).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.