الرئيسية البرلمان يصادق على اتفاقية بين السودان والكويت

البرلمان يصادق على اتفاقية بين السودان والكويت

صادق المجلس الوطني – في جلسته يوم الأربعاء  برئاسة نائب رئيس المجلس أحمد محمد آدم التجاني  – على تقرير لجان الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والتشريع والعدل وحقوق الإنسان ولجنة الأمن والدفاع الوطني حول مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية بين حكومة السودان وحكومة الكويت بشأن الإعفاء من تأشيرة الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة لسنة 2018 قدمه نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية الأستاذ متوكل محمود التجاني.

 

وقال التقرير إن العلاقة الدبلوماسية بين جمهورية السودان ودولة الكويت ذات طبيعة خاصة وأنموذجاً للعلاقات المتطورة والمتجذرة، مشيراً إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تحدث نقلة نوعية في مسار العلاقات، وتزيد من فرص التعاون وتتماشى مع نهج الدولة في الانفتاح على الدول الصديقة والشقيقة.

 

وأضاف التقرير أن الاتفاقية جاءت في عشر مواد نصت على دخول رعايا أحد الدولتين الى أراضي الطرف الآخر دون تأشيرة دخول لإقامة متواصلة أو لعدة إقامات لحاملي الجوازات الدبلوماسية او الخاصة؛ بجانب السماح لحملة الجوازات الدبلوماسية المعتمدين في البعثات الدبلوماسية وأسرهم.

 

وأوضح التقرير أن هذه الاتفاقية تعد من الاتفاقيات التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين السودان ودولة الكويت وتسهم في تسهيل دخول وخروج كل من رعايا البلدين من حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة للبلد الآخر.

 

وأضاف بحسب سونا – أنها تحقق المكتسبات لشعبي البلدين الشقيقين وتتواءم مع الدستور، وأكدت اللجان أن هذه الاتفاقية خطوة نحو تحقيق العديد من الأهداف التي تعزز وتدعم الشراكة والعلاقة بين البلدين الشقيقين.

 

من جانبهم؛ ثمن أعضاء المجلس العلاقة بين البلدين الشقيقين، مشيرين إلى دور الكويت ووقوفها مع السودان في المحافل الإقليمية والدولية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.