الرئيسية معتمد “قلع النحل” يصدر بياناً، والمُذيعة توضح ماحدث، وعمر الجزولي يعلق على مقطع الفيديو المُحرج لتلفزيون السودان

معتمد “قلع النحل” يصدر بياناً، والمُذيعة توضح ماحدث، وعمر الجزولي يعلق على مقطع الفيديو المُحرج لتلفزيون السودان

أعلن معتمد محلية “قلع النحل” بولاية القضارف، شرقي السودان، عن عدم صلته بالمقطع المتداول بمواقع التواصل الإجتماعي، والذي ظهر فيه صوت شخص يتحدث بعدم علمه عن حادثة سقوط طائرة بمنطقة القلابات، وذلك بحسب مانقل محرر “زول نيوز”.

وأصدر مكتب المعتمد بياناً بتاريخ اليوم الأحد، حصلت عليه “زول نيوز” جاء فيه : تزامنا مع سقوط طائرة الفقيد السيد والي ولاية القضارف وصحبه الميامين قام التلفزيون القومي بالاتصال على شخص ادعى انه معتمد محلية قلع النحل ونفى عدم علمه بوقوع حادث الطائرة وأنه لا تتوفر لديه أي معلومات عن الحادث وقد تم تداول هذا المقطع في مواقع التواصل الاجتماعي بصورة واسعة.

 

يؤكد مكتب السيد المعتمد بأن الشخص الذي تم معه الاتصال في المقطع المتداول ليس معتمد محلية قلع النحل، وان السيد المعتمد كان قد صرح للتلفزيون القومي عن الحادثة بعد ربع ساعة من وقوع الحدث وتم نقل تصريحه على الهواء مباشرة.

ونؤكد بأن مكتب السيد المعتمد سوف يقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حول المقطع المنسوب إليه وهذا ما لزم توضيحه.

فيما نُقل عن مذيعة التلفزيون القومي، الاعلامية فاطمة عوض، توضيحاً للموقف قالت فيه: ” ولتوضيح ماحصل بالضبط، إنه تم بالفعل الإتصال بالمعتمد مسبقاً، واخباره بطبيعة الأسئلة، ووعدهم أنه سيكون معهم على الهاتف فور وصوله مكان الحادث، وعلى حسب الإتفاق قام فريق العمل بالإتصال به مجدداً، إلا أن حرسه الشخصي قام بالرد على الهاتف المباشر للاستديو، وتداركت الموقف وشكرته دون أي تفاصيل أخرى.

 

وقد أوضح الإعلامي الشهير الأستاذ د. عمر الجزولى في قروب واتساب، رداً عن استفسارات أعضاء القروب بحسب نقل محرر “زول نيوز” قائلاً : الإخوه الأعزاء تحياتي، تباينت أراؤكم حول إذاعة خبر سقوط الطائرة وموقف الاخت المذيعة، وحقيقةً من واقع تجربتي الطويلة في العمل بالأخبار ورئاسة هذا القسم لسنوات ارجو ان اوضح الآتي : -المذيعه بالتأكيد تفاجأت برد الشخص الذي تحدث لكنها تصرفت بسرعة ولم تستمر في أسئلتها وبالتأكيد حتي مخرج الاخبار ورئيس التحرير انتبهوا لرد الشخص الذي وُجه له السؤال فقاموا بسحب الخط بسرعة قبل ان يستمر هو نفسه بالاستفسار عن ماحدث !

وأضاف “الجزولي”: ليس دفاعاً عن المهنة ولكن يحدث ذلك في أعظم المحطات إذاعية كانت ام تلفزيونية، فبالأمس وانا اتابع الcnn حدثت اخطاءٌ فنيه وإخراجيه جعلت مقدم مقدم الاخبار يقول مازحاً: هكذا عمل الإعلام علي الهواء مباشرة فتحملونا !

وختم “الجزولي” : مجمل القول ارجو أن اؤكد ان العمل المباشر داخل استديو الاخبار يحتاج الي انتباه ووعي وخبرات تراكميه تعين علي الخروج من المواقف الحرجه، صدقوني المذيعة الإبنه فاطمة من أميز المذيعات القادمات بقوه فأرجو ألانحاكمها بمثل هذا الخطأ الذي لايد لها فيه.

 

وكانت مواقع التواصل الإجتماعي قد تداولت بشكل واسع، مقطع فيديو للمذيعة “فاطمة عوض” بتلفزيون السوداني القومي، وهي تتحدث مع شخص تم الإتصال به على الهواء مباشر، حول سقوط طائرة بولاية القضارف أودت بحياة واليها وعدد من مرافقيه، بينما رد الشخص قائلاً : أي حادث ، لا أعلم عن حادث ! في الوقت الذي تم تعريفه بأنه معتمد محلية قلع النحل، الأمر الذي أثار سخرية وإنتقاد رواد مواقع التواصل.
أبومهند العيسابي
الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.