الرئيسية الفيفا يدعم الاتحاد العام بمليون و250 ألف دولار

الفيفا يدعم الاتحاد العام بمليون و250 ألف دولار

 

أكد السويسري جياني إنفانتينو ،رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن الفيفا بصدد الإعلان عن زيادة الدعم المالي المقدم إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء في الفيفا بعدما نجح الاتحاد في تصحيح أوضاعه المالية وتحقيق فائض كبير في الميزانية.

 

وأشار إنفانتينو ، في مقابلة نشرتها صحيفة “الاتحاد الرياضي” الإماراتية اليوم: “ضاعفنا الدعم المالي منذ السنة الأولى لتولي المسؤولية من مليون دولار تقريبا في الـ4 سنوات إلى 5 ملايين دولار في مدة الدورة المكونة من 4 سنوات بواقع 25ر1 مليون دولار لكل اتحاد وطني في العالم، والآن نحن بصدد الإعلان عن زيادة الدعم المالي هذا العام ليصل إلى 6 ملايين بعدما بات موقفنا المالي صحيحا للغاية وهناك فائض كبير في الميزانية”.

 

وأضاف: “بالتأكيد، سنضاعف الدعم المالي للاتحادات الوطنية لأرقام كبيرة وضخمة بالتأكيد مستقبلا، فنحن نسير بخطى ثابتة لتطوير اللعبة وتطوير البنية الأساسية المرتبطة بها، هذه الأموال أفادت برامج تطوير لم يكن لها أن ترى النور لولا قرار الفيفا بزيادة الدعم، وسنستمر على ذلك”.

 

وأوضح: “فيفا تحولت لمنظمة ذات سمعة طيبة للغاية ، فمنذ سنوات قليلة مضت قبل تسلمي المسؤولية كانت فيفا تعتبر منظمة إجرامية، واليوم رئيس الفيفا بات يلقي كلمته في قمة مجموعة العشرين حتى يتكلم أمام رؤساء أقوى 20 دولة في العالم. ورغم كل تلك النجاحات التي أسعد بها لأنها تحققت في وقت وجيز للغاية، إلا أنني ما زلت أطمح في المزيد”.

 

وبناء على تصريحات رئيس الفيفا وبحسب صحيفة قوون، فإن الإتحاد السوداني لكرة القدم سيحصل هذا العام على مليون و250 ألف دولار لتسير نشاطه.

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.