الرئيسية (50) ملياراً لإفتتاح أكبر مسجد بالسودان

(50) ملياراً لإفتتاح أكبر مسجد بالسودان

 

شارف أضخم مسجد بالسودان على أكتمال تشييده والذي وصلت تكلفته حتى الآن لـ(50) مليار جنيه سوداني، والتابع لأشهر رجالات الطرق الصوفية بالبلاد الشيخ “الصادق الصايم ديمة” .

 

ويتسع المسجد لـ(9) ألاف مصلٍ، في حين يسع مسجد النور بضاحية كافوري مربع (9) لـ(5) ألاف مصلٍ، ويقع مسجد الصايم داخل مسيده بضاحية امبدة الحارة (16) والذي يتكون  من (4) طوابق، وكان العمل في المسجد قد بدأ عبر مهندس مصري منذ عدة سنوات .

 

وتم اختيار الشيخ “الصايم ديمة” سفيراً للنوايا الحسنة من قبل منظمة الأمم المتحدة خلال السنوات الماضية، وسافر الى كل من مصر، وماليزيا، ولندن، في عدة مهمات دينية متعلقة بمنصبه .

 

ويدرس بمسيد الشيخ “الصايم ديمة” الآف الأطفال والصبية تعاليم القرآن الكريم وتعاليم السنة النبوية الشريفة، فضلاً عن حلقات الذكر واستقبال الضيوف من عدة دول من أوروبا، أسيا، اميريكا، بالإضافة الى روسيا .

 

وتتبارى الكثير من الدول لإرسال طلابها لنهل العلم والتعاليم الإسلامية بالسودان وذلك يعود للمكانه التاريخية الكبيرة للسودان في خارطة الدين الإسلامي .

 

وعرف عن تاريخ بناء المساجد في العاصمة السودانية الخرطوم، بأنه مرتبط أرتباطاً وثيقاً بقيام المماليك والحضارات الإسلامية على إمتداد التاريخ القديم لمدينة الخرطوم وأم درمان .

 

يذكر وبحسب صحيفة المجهر أن مسجد “عبدالله بن أبي السرح” الذي يقع في مدينة دنقلا العجوز بشمال السودان هو أول مسجد سوداني في البلاد .

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.